متى يمكن لطفلكِ ارتداء الحذاء؟ وما هي القواعد الصحيحة لإختياره؟

متى يمكن لطفلكِ ارتداء الحذاء؟ وما هي القواعد الصحيحة لإختياره؟

تتشوّق الأم كثيراً لمشاهدة طفلها يرتدي زوجاً من الأحذية الأنيقة والعصرية، لكنها أيضاً ستشعر بالفضول الشديد بشأن العمر الذي يحتاج فيه طفلها ارتدائها. فمتى يمكنكِ اذاً شراء أول حذاء لطفلكِ؟

متى يحتاج الطفل للحذاء؟

لستِ بحاجة إلى شراء حذاء لطفلك الاّ بعدما أن يخطو خطواته بثقة وثبات.  بينما يتعلم طفلك المشي في المنزل، دعيه يمشي حافي القدمين. سيكون قادراً على موازنة وتنسيق خطواته بشكل أفضل إذا شعر بالأرض تحت قدميه. سيسمح مشي الطفل حافي القدمين في المنزل أيضاً على تطوّر قدميه بشكل طبيعي دون تقييدهما بأحذية ضيقة أو جوارب. تكون عظام طفلك ناعمة، وقد يؤدي تشنجها في زوج من الأحذية مبكراً إلى سحق قدميه ومنعهما من النمو بشكل صحيح.

لذا، يمكنكِ ان تشتري لطفلكِ الحذاء الأول بعد ان يتمكّن من المشي في المنزل بدون مساعدة. فعليكِ ان تعلمي ان طفلكِ سوف يتمكّن من المشي بشكلٍ أفضل عندما يرتدي حذاءاً أكثر مرونة وذات نعلٍ ناعم.

نصائح عند شراء الحذاء للطفل

- لا تجعلي طفلك يرتدي الأحذية بمجرد أن يبدأ في المشي لأن ذلك قد يعيق توازنه وتنسيقه. يحتاج إلى الشعور بكل شيء تحت قدميه حتى يتمكن من تحقيق التوازن بشكل أفضل.

- ابحثي عن العلامات التي تخبرك أن طفلك مستعد للمشي (قد يحدث ما بين 7 إلى 18 شهراً من العمر). بمجرد أن تلاحظي أن طفلك يتحرك دون مساعدة، يمكنك الانتقال من أحذية ما قبل المشي إلى أحذية المشي.

- من المهم أن تختاري النوع المناسب من الأحذية التي توفر دعماً وافراً لقدم طفلك. احصلي على حذاء مضاد للانزلاق ونعل مرن وخفيف الوزن لطفلكِ.

- عليكِ شراء لطفلكِ زوج يناسب الكعب ووسط القدم. يجب ألا تكون الأحذية كبيرة جداً ولا صغيرة جداً. اشترِ واحداً فيه مساحة كافية لطفلك ليهز أصابع قدميه بعد ارتداء الحذاء.

- يجب عليكِ شراء أحذية تسمح لقدم طفلك بالتنفس؛ لذلك، يجب تجنب المواد الاصطناعية. اختاري أحذية شبكية أو جلدية عالية الجودة.

 

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة