نصائح سهلة لزيادة وزن الجنين

نصائح سهلة لزيادة وزن الجنين

لكل امرأة حامل هواجس تسيطر عليها بشأن صحة الجنين ونموه ومساعدته على اكتساب الوزن الصحي خلال الأشهر التسعة من الحمل. لذلك النصائح في هذا المضمار لا تنضب ومنها ما هو سهل وبسيط، وعلى المرأة الحامل أن تتبعها خطوة بخطوة ليحصل جنينها على نمو متوازن داخل الرحم. ونحن اليوم من خلال هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لك النصائح التي تحتاجينها لزيادة وزن الجنين. 

 

تغذية الحامل

 

تتعلق زيادة وزن الجنين بنوعية الطعام التي تتناولها الام خلال الحمل والأهم أن تكون معتمدة على غذاء صحي ومتوازن والأهم من ذلك أن يزيد وزن الجنين بطريقة صحية وألا تصل المرأة الى حد السمنة وبالعادة تربح المرأة من ضمن المحدود يومياً ٥٠٠ سعرة حرارية تنهيها من خطر الإصابة بمضاعفات بعد الولادة.

 

الأغذية الصحية

 

من المهم أن تركز المرأة الحامل لتكسب جنينها وزناً صحياً على البيض واللحوم لأنها مصدر مهم للبروتين والفيتامينات والمعادن الى جانب أهمية تناول السمك كالسلمون لأنه غني بالأحماض الدهنية والبروتين والفيتامين ب. إن تناول الحبوب الكاملة كالخبز والأرز والمعكرونة الى جانب البقوليات كالفاصوليا أمر مهم جداً. بالإضافة الى ذلك من المهم تناول العدس والحمص والحليب وكامل مشتقاته لأنها مصدر غني جداً بالبروتين والكالسيوم. ولا تقل الفواكه والخضراوات أهمية عن كل المأكولات التي سبقت لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن. لا يجب على المرأة الحامل أيضاً أن تغفل عن شرب الماء والسوائل لحد ٨ أكواب في اليوم.

 

الراحة الجسدية

 

تشكل الراحة الجسدية اهمية موازية لأهمية تناول الطعام الصحي لزيادة وزن الجنين ومن المهم الحصول عليها قدر المستطاع. كما يجب الابتعاد عن التدخين والمشروبات الغنية بالكافيين، وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول الجنين:

 

أسباب توقف نبض الجنين وتؤدي الى موته!

حركة الجنين... تابعيها للحفاظ على صحّة طفلك!

متى تبدأ حركة الجنين في بطنك؟

‪ما رأيك ؟