نصائح فعالة لتسريع حدوث الحمل!

نصائح فعالة لتسريع حدوث الحمل!

يرغب بعض الأزواج في تحسين فرص الحمل وتسريع حدوثه، لذلك يبحثون عن بعض الطرق المفيدة والتي يمكن أن تعزز من فرص نجاح هذا الامر. من هنا، وإذا كنتِ ترغبين في تسريح حدوث الحمل، فعليكِ أن تتابعي قراءة السطور القادمة وأن تطلعي على بعض الطرق الفعالة.

 

طرق تسريع حدوث الحمل

1

تجنب التوتر والقلق

إن الحالة النفسية تلعب دوراً مهماً جداً في ما يرتبط بزيادة الخصوبة أو التأثير عليها سلباً. فالتوتر والقلق وحتى الإكتئاب هي من بين الحالات النفسية التي يمكن ان تعزز من إفراز الدماغ لهرمونات التوتر المعروفة اكثر باسم الكورتيزول، والتي تسبب ضرراً بنوعية البويضة، اضطرابات الدورة الشهرية، وغيرها من المشاكل التي يمكن ان تمنع الإباضة. من هنا، يجب أن تحاولي الإبتعاد قدر الإمكان عن مسببات القلق والتوتر، وأو تلجئي إلى الطبيب النفسي الذي يساعدك على التخلص من هذه الحالة.

2

 

اتباع نظام غذائي صحي

إن التغذية الصحيحة والسليمة والخالية من السكريات والدهون المشبعة تلعب دوراً مهماً في تحسين فرص الحمل. فمن الضروري جداً عندما ترغبين في زيادة فرص الحمل، أن تحافظي على الوزن المثالي. إن هذا الأمر، يساعد على منع تراكم الدهون في جسمك، وبالتالي يمنع الالتهابات والإصابة بأمراض القلب والسكري ما يسرع كثيراً من حدوث الحمل. 

3

 

زيارة الطبيب

إن الزيارات المنتظمة للطبيب أساسية وضرورية جداً عندما ترغبين في تسريع حدوث الحمل. فالطبيب، ومن خلال الفحوصات التي يوصي بها، يمكن ان يتأكد من سلامة جهازك التناسلي، وأنك لا تشكين من أي مشكلة تمنع الحمل. وفي حال ظهرت أيّة مشكلة، فهو يساعدك، ومن خلال بعض أنواع الأدوية عل 

4

 

تحديد وقت الإباضة

يمكن أن تساعدك معرفة وقت الإباضة في التخطيط لممارسة العلاقة الحميمة في الوقت المناسب وتسريع حدوث الحمل. يمكنك تتبع الدورات الشهرية من خلال تسجيل اليوم الأول الذي تبدأ فيه الدورة، واعلمي ان آخر يوم هو اليوم الذي يسبق بدء دورتك التالية. إن الحمل ممكن فقط إذا قمتِ بممارسة العلاقة الحميمة خلال الأيام الخمسة السابقة للإباضة أو في يوم الإباضة.

لقراءة المزيد عن التخطيط للحمل والخصوبة إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا