نصائح مهمة عند تحضير اللانش بوكس لطفلكِ!

نصائح مهمّة عند تحضير اللانش بوكس لطفلكِ!

تعتبر وجبات الغداء والوجبات الخفيفة الصحية مهمة للأطفال لناحية النموّ العقلي والجسدي، لذلك من الضروري تقديم خيارات صحية في اللانش بوكس. تشمل الخيارات الصحية الفواكه الطازجة، الخضروات المقرمشة، مجموعة من البروتينات، منتجات الألبان والأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات.

 

نصائح لتحضير اللانش بوكس للطفل

1

التخطيط مسبقاً

في حين أنه سيكون من الجيد شراء طعام طازج يومياً، إلا أن الواقع مختلف تماماً. تسوقي يوم الأحد لتخطيط وجبات الأسبوع، وحاولي تحضير بعض العناصر مسبقاً مثل البيض المسلوق.

2

طريقة تقديم الطعام

 إذا حرصتِ على تقديم وجبة طعام طفلكِ بطريقة جذّابة، فسيكون تناوله ممتعاً. فمثلاً، يمكنكِ تزيين التوست بحبتين من البندورة، مع قطعة صغيرة من الخيار لرسم وجهٍ مبتسم. كما ويمكنكِ تزيين البيض المسلوق بحبتين من الزيتون، ما يجعلها تشبه الباندا. تذكري ان الطرق الخلّاقة التي تبتكرينها للانش بوكس الخاص بطفلكِ سيشجعه على تناول الطعام اكثر.

 

3

 

أفضل المشروبات للانش بوكس

الماء والحليب وعصائر الفواكه الطبيعية هي من أفضل المشروبات للأطفال. يمكن أن تساعد هذه المشروبات على ترطيب الجسم ومدّه بالمعادن والعناصر الغذائية المهمة، ناهيك عن الفيتامينات.

4

لا تنسي الفواكه والخضروات

 ينصح خبراء التغذية الأطفال بتناول خمس إلى ثلاث عشرة حصة من الفاكهة والخضروات كل يوم، لذا تأكدي من أن غالبية الأطعمة في غداء طفلك صحية. من هنا، اختاري أنواع الفواكه اللذيذة والتي يحبها طفلكِ، كالفراولة، البرتقال، الموز، التفاح وغيرها. كما انه من المهم ان تضيفي الخضروات اللذيذة والغنية بالالياف الغذائية لطفلكِ، مثل الجزر، الخيار، البندورة الكرزية... حاولي تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح أو السكر.

5

اختيار العلبة المناسبة

لحفظ الطعام بشكلٍ صحيح، عليكِ أيضاً اختيار علبة اللانش بوكس يمكن ان تعزل الحرارة، فمن الجيد دائماً تضمين وجبة غداء ساخنة بين الحين والآخر.أو قومي بتضمين زجاجة ماء مجمدة مغلفة للحفاظ على الأطعمة باردة ومنعشة.

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة