نصائح مُفيدة لاستخدام كريم تشقّقات الحمل

نصائح مُفيدة لاستخدام كريم تشقّقات الحمل

تُعتبر تشقّقات البطن خلال فترة الحمل من الأمور الطبيعيّة والشّائعة التي تطرأ على الحامل، وهي تنتج عن كبر حجم البطن وتمدّده ما يُسبّب شدّ الأنسجة وظهور التشقّقات على شكل خطوطٍ بيضاء.

وعادةً ما تكون تشقّقات الحمل مصحوبةً بحكّةٍ مُزعجة كما يُصبح الجلد جافاً ومشدوداً، ممّا يزيد من شعور الحامل بالانزعاج وعدم الرّاحة.

لذلك، نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النّصائح المُفيدة لاستخدام الكريم في التّخفيف من تشقّقات الحمل.

 

كريم لإعادة بناء الكولاجين

يُمكن اللجوء إلى علاج علامات التمدّد التي تظهر خلال الحمل أو ما يُعرف أيضاً بتشقّقات الحمل، عن طريق اختيار كريمٍ يُساعد في إعادة بناء الكولاجين ويُمكنه أن يُساعد في شفاء الجلد من هذه التشقّقات.

 

تطبيق الكريم على منطقة البطن

تظهر تشقّقات الحمل في منطقة البطن، لذلك لا بدّ استخدام الكريمات المُناسبة والتي ينصح بها الطّبيب التي عادةً ما تحتوي على مادة الكولاجين، على منطقة البطن خلال فترة الحمل مع الحرص على أن تطال كلّ المنطقة لتغطية كلّ التشقّقات الموجودة، للتّخفيف منها مع الوقت.

 

استخدام الكريم في المراحل المبكرة

لا بدّ من مُراجعة الطّبيب بشأن مدى فعاليّة الكريم في علاج تشقّقات الحمل ويُفضّل استشارته بشأن إمكانيّة البدء باستخدامه في الأسابيع الـ 6 الأولى بعد ظهور علامات التمدّد لكي تحصل الحامل على نتيجةٍ جيّدةً.

واستخدام الكريمات أو الجلّ الموضعي المُخصَّص لعلاج تشقّقات الحمل، يُنصح أن يتمّ في الحالات المبكرة وعند بداية ظهور التشقّقات.

 

تدليك منطقة التشقّقات جيّداً

من المُستحسن تدليك المنطقة المُصابة بتشقّقات الحمل جيّداً باستخدام الكريمات التي يصفها الطّبيب، والحرص على استخدام هذه المُنتجات يومياً ولعدّة أسابيع للحصول على أفضل النتائج.

 

استخدام الكريم يوميّاً

لا يكفي استخدام الكريم المُناسب بعد استشارة الطّبيب عند الشّعور بالحكّة أو الإنزعاج فقط، بل يُفضّل الالتزام بالإرشادات الطبّية التي تدعو إلى استخدام هذا الكريم في وقتٍ مُحدّد يومياً من أجل الحصول على النّتيجة المرجوّة وعلاج تشقّقات الحمل بفعاليّة.

 

بالإضافة إلى العلاج بالكريمات، يُمكن التّخفيف من تشقّقات الحمل طبيعيّاً عن طريق تناول كمّياتٍ كبيرةٍ من السّوائل عموماً والماء خصوصاً، لمنع جفاف البشرة وللحفاظ على ترطيبها. 

 

إليكِ المزيد من صحتي عن تشققات الجلد:


تخلّصي من تشققات البطن بعد الولادة بهذه الخطوات الفعّالة!

بهذه الخطوات ستتمكنين من تجنّب تشققات الحمل

كيف تخففين من تشققات البطن التي تظهر في الثلثين الأخيرين من الحمل؟

‪ما رأيك ؟