هذا ما يجب أن تعرفوه عند فيروس هربس عند الأطفال!

هذا ما يجب أن تعرفوه عند فيروس هربس عند الأطفال!

يعتبر فيروس هربس من بين المشاكل الجلدية التي يمكن أن تصيب الأطفال تماماً كالبالغين، والتي تسبب الكثير من عدم الراحة والإزعاج لهم. فعندما يعاني الطفل من فيروس هربس، يشعر الأهل بالقلق الشديد ويبحثون له عن العلاجات المناسبة لحالته.

 

فيروس هربس عند الأطفال

إن فيروس الهربس يظهر على شكل قروحٍ وهي بثور صغيرة حول الفم، يطلق عليها اسم بثور الحمى. إن فيروس الهربس، هو من الأمراض المعدية التي تنتقل من طفلٍ مصاب إلى طفلٍ آخر غير مصاب به. ويمكن أن ينتقل هذا الفيروس من خلال التقبيل، مشاركة الأغراض وخصوصاً الأكواب، الملاعق والشوك وكل ما يمكن أن يلمس منطقة الفم. حتى انه وبحال لمس الطفل المصاب القروح ولمس بعدها يد الطفل غير المصاب، من الممكن أن يصاب الأخير بالعدوى. يمكن أيًضا أن ينتشر الفيروس للأطفال الآخرين قبل 24 إلى 48 ساعة من ظهور القروح الباردة.

بمجرد إصابة الطفل بفيروس الهربس البسيط، يصبح الفيروس غير نشط (نائم) لفترات طويلة من الزمن. يمكن أن يصبح نشطاً في أي وقت ويسبب القروح الباردة. القروح الباردة عادة لا تدوم أكثر من أسبوعين، يمكن أن تسبب أشعة الشمس الحارة والرياح الباردة والمرض أو ضعف الجهاز المناعي حدوث القروح الباردة.

 

ما هي فيروس هربس عند الطفل؟

يمكن أن تحدث الأعراض بشكل مختلف بين الأطفال. بعض الأطفال ليس لديهم أعراض عند الإصابة بفيروس الهربس. في حالات أخرى، قد يعاني الطفل من أعراض شبيهة بالأنفلونزا وظهور القروح في الفم. تشمل الأعراض الأكثر شيوعاً للقروح الباردة ما يلي:

- مجموعة من البثور على الشفاه والفم، تسرب السوائل منها، ثم تنتهي بالقشرة

- وخز وحكة وتهيج في الشفاه والفم

- ألم في الشفاه والفم الذي قد يستمر من 3 إلى 7 أيام.

 

علاج فيروس هربس عند الطفل

يعتمد العلاج على الأعراض عند الطفل وعمره وصحته العامة، سوف يعتمد أيضاً على مدى خطورة الحالة. لا يمكن علاج عدوى فيروس الهربس البسيط التي تسبب القروح الباردة، لكن العلاج قد يساعد في تخفيف بعض الأعراض. قد يشمل العلاج الأدوية المضادة للفيروسات وأنواع أخرى من الأدوية الموصوفة. تعمل هذه الأدوية بشكل أفضل إذا بدأت في أسرع وقت ممكن بعد ظهور أول علامة على الإصابة بالهربس.

 

لقراءة المزيد عن الهربس إضغطوا على الروابط التالية:

هل ينتقل الهربس التناسلي الى الطفل خلال الحمل؟

إليكم طرق انتقال الهربس... فتجنّبوها!

هربس - Herpes

‪ما رأيك ؟