هذه الأعراض تشير الى اصابة طفلكم بالانفلونزا!

هذه الأعراض تشير الى اصابة طفلكم بالانفلونزا!

الانفلونزا تنتشر بكثيرة في فصليّ الخريف والشتاء ويمكن أن تطال الاطفال الى حد كبير وتترك بعض الاضرار على صحتهم في حال لم تتم المعالجة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز اعراض الانفلونزا عند الاطفال. 

 

ما هي اعراض الانفلونزا عند الاطفال؟ 

 

- من ابرز الاعراض التي يمكن أن تظهر لدى الاطفال المصابين بالانفلونزا هي الحمى المرتفعة التي غالباً ما تستمر لمدة ايام عديدة، وهذا الامر يجب التنبه اليه خصوصاً إن كانت الحرارة لا تنخفض في بعض الوقت، ما يشكل خطراً على صحتهم. 

 

- ايضاً من بين الاعراض التي تظهر لدى الاطفال المصابين بالانفلونزا هو الرشح والسعال الحاد الذي يمكن ان يترافق مع الحمى في كثير من الاحيان وبالتالي يؤدي الى صعوبة في التنفس لدى الطفل في حال لم يلقَ الرعاية الصحيحة. 

 

- كما أن احد ابرز اعراض الانفلونزا لدى الاطفال هو الشعور بالتعب والارهاق وعدم القدرة على الحركة والرغبة في النوم المستمر، وهذا الامر ينتج عن الحرارة المرتفعة والارهاق الشديد الذي يعاني منه الطفل في فترة المرض. 

 

- ونشير الى أن الاطفال المصابين بالانفلونزا غالباً ما يفقدون الشهية ولا يتناولون الاطعمة التي تقدمينها لهم، لذا يجب التنبه الى هذه المشكلة وعدم اهمالها في حال كان الطفل يعاني من صعوبة في بلع الطعام، ويجب استشارة الطبيب على الفور للتأكد من سلامته. 

 

لمعرفة المزيد عن الانفلونزا اليك هذه المواضيع: 

 

مصل الوقاية من الانفلونزا... هل هو آمن خلال الحمل؟

ما هو الفرق بين الانفلونزا ونزلة البرد؟ اليكم الاجابة!

6 نصائح تحميكم من الاصابة بالانفلونزا في فصل الخريف!

‪ما رأيك ؟