هذه الفوائد التي توفرها لكِ الفواكه المجففة في الحمل!

هذه الفوائد التي توفرها لكِ الفواكه المجففة في الحمل!

الفواكه المجففة هي عبارة عن مخزن للفيتامينات والمعادن والألياف والأحماض الأمينية، مما يجعلها ضرورية في النظام الغذائي للمرأة الحامل. ولكن، من المهم ان تتجنب المرأة الحامل الإفراط في تناولها لأنها يمكن ان تؤدي الى زيادة غير مرغوبة في الوزن.

 

فوائد الفواكه المجففة للحامل

1

منع الإمساك

كونها غنية بالألياف الغذائية، تساعد الفواكه المجففة على منع الإمساك أثناء الحمل. يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية إلى الإمساك والعديد من المشاكل الأخرى أثناء الحمل، لكن يمكن حل ّهذه المشكلة عن طريق تناول كمية معتدلة من الفواكه المجففة. النظام الغذائي الغني بالألياف والذي يتضمن جزءاً من الفاكهة المجففة مفيد للحوامل.

2

مصدر مهم للحديد

يعتبر الحديد من أهم المعادن التي يجب أن يحتويها النظام الغذائي للمرأة الحامل، والتي تحتاج إلى حوالي 27 ملغ منه يومياً. يساعد الحديد جسمك على إنتاج المزيد من الدم وبالتالي الهيموجلوبين الذي يزود الجنين بالأكسجين. التمر المجفف والزبيب والتفاح المجفف هي مصادر غنية بالحديد.

3

تطوير العظام والعضلات والاعصاب

سيكون من المستحيل تطوير الهيكل العظمي والعضلات والأعصاب والأربطة في الجنين بدون الكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز. توجد بكميات وفيرة في كل من الفواكه المجففة، مما يجعلها أفضل الأطعمة للمرأة الحامل.

4

الوقاية من تسمّم الحمل

يتمّ تقديم مجموعة كاملة من الفيتامينات في الفواكه المجففة. كلّ الفيتامينات ضرورية للأم الحامل وطفلها الذي لم يولد بعد. يقلّل تناول الفواكه المجففة من خطر ارتفاع الضغط وتسمم الحمل خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل بسبب غناها بالفيتامينات، وخاصة فيتامين E.

5

تسهيل الولادة

من المعروف أن الفواكه الجافة مثل التمر تقوي عضلات الرحم مما يساعد على الولادة السلسة. كما أنها تقلل من فرص حدوث نزيف بعد الولادة. من هنا، لا تهملي أبداً تناول الفواكه المجففة في الحمل، وبكمياتٍ معتدلة للحصول على فوائدها التي لا تعدّ ولا تحصى.

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة