هذه هي الطريقة السليمة والصحية لتنظيف أنف طفلك... جرّبيها في أقرب وقت!

هذه هي الطريقة السليمة والصحية لتنظيف أنف طفلك... جرّبيها في أقرب وقت!

إن كان طفلك شديد المرض والزكام وتريدين أن تعتمدي طريقة سهلة لكي تنظفي له أنفه من دون ألم وبشكل سريع، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك طريقة تنظيف أنف الرضيع بشكل صحيح من دون أن تسببي له أي نزيف أو ألم. جربي هذه الطرق بنفسك أو بمساعدة شخص آخر ليرتاح الرضيع من الزكام.

 

- كخطوة أولى عليك أن تجهزي الأغراض التي أنت بحاجة اليها من أجل تنظيف أنف الرضيع وهي قطارة محلول الملح مع شفاط الأنف والمناديل الناعمة والقطن والكريم المرطب.

 

- ضعي الطفل على ظهره بشكل مستقيم وضعي يدك تحت رأسه وابدأي بتقطير محلول الملح في كل فتحة من فتحات الأنف بهدوء ومن دون أن توتري الطفل.

 

- أبقي الطفل على ظهره بعد رش المحلول الملحي في الأنف لمدة دقيقتين لكي تسمحي للمخاط الموجود بالداخل بالتفتت والتحلل للخروج من الأنف.

 

- بواسطة المناديل الناعمة إبدأي بمساعدة طفلك في إخراج المخاط من الأنف وبعد ذلك أدخلي الشفاط بالأنف وثبتيه وقللي من الضغط عليه لكي يسحب المخلط بشكل كلّي الى الخارج.

 

- في كل فتحة من الأنف يمكنك أن تكرري هذه العملية من مرتين الى ثلاث مرات لكي تستخرجي المخاط الموجود بالداخل بطريقة كاملة. لا تنسي أن بعد كل استعمال عليك أن تغسلي الشفاط بشكل كامل لمنع نقل أي نوع من البكتيريا أو الجراثيم من الخارج الى أنف طفلك.

 

- بحال كان الطفل كثير الحراك يمكنك أن تستعيني بالمساعدة من شخص آخر يمسك الطفل الرضيع معك خلال تنظيفك للأنف.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن تنظيم نوم الطفل التوأم؟

النوم والرضاعة مشكلة الرضيع في الليل.. فكيف تسهّلين المهمة عليك؟

هذه الخطوات أساسية وفعالة لتنظيف لسان الحليب عند رضيعك!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا