هربس الأطفال... اليكِ الاعراض وسبل العلاج

هربس الأطفال... اليكِ الاعراض وسبل العلاج

عادةً ما تكون الأصابة بفيروسات الجلد سهلة وسريعة الإنتشار بين الأطفال، وذلك لتواجدهم في المدارس والحضانات. فيكون الإتصال بينهم مباشر ولمدة طويلة. والهربس هو أحد الامراض الفيروسية الأكثر إنتشاراً بين الأطفال.

 

أنواع الهربس

 

هربس النوع الاول هو الأكثر شيوعاً عند الأطفال، لأنّه ينتقل عن طرق غير تناسلية في الأغلب، أي مباشرة. أمّا هربس النوع الثاني، فهو الأكثر إنتشاراً بعد فترات البلوغ، لأنّه ينتقل عبر الطرق التناسلية، وبالتالي يصيب المناطق التناسلية.

 

أعراض مرض الهربس لأوّل مرّة

 

- حويصلات صغيرة بها ماء، تظهر على المناطق المصابة من الجلد

- ألم عضلات

- ارتفاع درجة الحرارة

- إجهاد وصداع

 

أعراض مرض الهربس المتكرر

 

- إحساس بحرقة في المنطقة نفسها

- وخز بالجلد

- حكة جلدية

 

علاج هربس الأطفال

 

- العلاج الموضعي، الذي يتم عبر دهن عدّة مراهم على مكان الأصابة. والكريمات هنا تأتي مكمّلة وليست أساسية في مرحلة العلاج للمرض، حيث الأهم هو الدواء عن طريق الفم.

 

- أمّا علاج هربس الأطفال بدواء الشراب، الذي يتم وصفه من قبل الطبيب، يتناوله خمس مرات فى اليوم أو ثلاثة مرات، وتزيد حسب رؤية الطبيب، لعشرة أيام حتى الحصول على نتيجة جيدة. يكون هذا الدواء خافض للحرارة في حالات ارتفاعها، مضاداً للحساسية في حالة الحكة الشديدة، مقوّي عام للتغلب على ضعف الجسم في بعض الحالات التي تعاني من ضعف.

 

- من المهمّ مراعاة الطفل في البيت خلال فترة العلاج، تجنباً لمنع انتشاره بين التلاميذ. إلى جانب الحذر من عدم انتقال العدوى بين أطفال البيت الواحد.

 

إعرفوا المزيد عن مرض الهربس عبر هذا الرابط

‪ما رأيك ؟
من انوثة