هل تعلمين ما هي أسباب الصرع عند الأطفال؟

هل تعلمين ما هي أسباب الصرع عند الأطفال؟

الصرع عند الأطفال من الأمراض الأكثر شيوعاً، وهو يعتبر مؤلماً جداً ويثير قلق الأهل على المدى البعيد لاحتمال عدم شفائه منه. كل هذه الأفكار التي تراودكم حيال واقع الصرع عند الأطفال، تجدون الإجابة والمعلومات الوافية حولها في المقال الذي يقدّمه موقع صحتي لهذا اليوم في ما يلي. فما هي أبرز أسباب مرض الصرع عند الأطفال؟

 

ما هي أسباب إصابة الطفل بالصرع؟

 

- من أبرز الأسباب المؤدية لإصابة الطفل بالصرع، نلفت إلى تعرّضه لحادث معيّن أثّر إلى حدّ كبير في الرأس ما جعله عرضةً لهذا المرض. 

 

- كما أن من أبرز الأسباب التي تعرّض الطفل للإصابة بالصرع، هو نقص العناصر الأساسيّة للجسم، على غرار الأكوطسجين أو الكالسيوم والغلوكوز، ومتى نقصت نسبة هذه العناصر، بات الطفل معرّضاً أكثر من غيره للإصابة بالصرع. 

 

- كذلك فإن بعض الأطفال يولدون وهم مصابون بمرض الصرع، خصوصاً وأن الإعاقة الخلقيّة هي من بين أبرز الأسباب التي تجعلهم عرضةً لهذا المرض. 

 

- ولا ننسى أن نشير إلى أن بعض الإلتهابات على صعيد الدماغ يمكن أن تكون من بين أبرز الأسباب التي تجعل الطفل معرّضاً للإصابة بالصرع. 

 

- ونلفت في هذا الصدد أيضاً إلى أن مرض الصرع عند الأطفال يمكن أن ينتج عن تناوله لبعض المواد السامة أو القويّة التي لم يتمكّن الجسم من التعامل معه بالطريقة الصحيحة لتفادي النتائج السلبية التي تنجم عنها. 

 

- السكتات الدماغيّة أيضاً من الأسباب المؤدية إلى إصابة الطفل بالصرع، حيث يكون أكثر عرضةً لهذا المرض نتيجة الأضرار الكبيرة التي تلحق بوظيفة الدماغ ما يجعله يفقد القدرة على العمل بالطريقة المناسبة والصحيحة. 

 

- الحمى الشديدة التي تصيب الأطفال في سنّ مبكرة وتكون قويّة وحادة إلى درجة كبيرة، هي أيضاً من الأسباب المؤدية إلى إصابة الطفل بالصرع في سنواته الأولى من العمر. 

 

وسعوا معرفتكم عن موضوع الصرع من خلال موقع صحتي: 

 

لماذا يصاب الاطفال بالصرع؟

5 أمراض بارزة قد تصيب الدماغ... فانتبهوا منها!

كيف يشخّص مرض الصرع؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة