هل تهدد الخبيزة صحة الحامل والجنين؟

هل تهدد الخبيزة صحة الحامل والجنين؟

يتطلب الحمل التخلص من العديد من الأطعمة والمشروبات لأنها قد تضر بصحتك أو بصحة طفلك وتعرض حملك للخطر. الخبيزة هي احدى انواع الأعشاب التي يجب عليك استخدامها بحذر إذا كنت حاملاً لأن الأدلة تشير إلى احتمال حدوث آثار ضارة أثناء الحمل.

 

الخبيزة للحامل

- يزيد تناول الخبيزة خلال فترة الحمل من خطر حدوث العديد من المضاعفات وهذا ما يجب عليكِ  تجنبه. يمكن أن تحثّ الخبيزة الرحم على بدء الانقباض، مما قد يؤدي إلى الأجهاض. كما أن الخبيزة يمكن ان تسبب الإجهاض التلقائي على الرغم من أنه لا يعرف الكمية التي يجب على المرأة الحامل أن تتناولها من أجل حدوث الإجهاض، وبالتالي يجب تجنب تناولها في جميع الاحوال.

- قد يكون للخبيزة أيضاً مخاطر غير معروفة على الأمهات المرضعات لأن حليب الثدي يحتوي على الكثير مما تتناوله الأم.

وقد تم ربط تناول الخبيزة، وفقاً لدراسةٍ اجراها علماء من جامعة هارفارد، بالولادة المبكرة خاصة في الثلث الثالث. من هنا، يسارع معظم العاملين في المجال الطبي إلى تحذير مرضاهم من استهلاك الخبيزة.

 

ما هي بدائل الخبيزة في الحمل؟

النعناع: يعتبر النعناع آمناً خلال الحمل ويستخدم بشكل شائع للمساعدة في تخفيف الغازات أو الغثيان أو آلام المعدة أو حرقة المعدة.

الزنجبيل: الزنجبيل هو واحد من أكثر علاجات الأعشاب التي تمت دراستها أثناء الحمل ويعتبر آمناً. يقترح البحث الذي اجراه علماء من جامعة Hanyang University أنه يقلل من الغثيان والقيء، ولكن يجب ألا يتجاوز استهلاك منه غراماً واحداً في اليوم خلال الحمل.

أوراق التوت: يعتبر هذا الشاي آمناً خلال الحمل كما أنه يقصر المخاض ويساعد على تحضير الرحم للولادة. تظهر الأبحاث من قبل علماء من جامعة University of Oslo أنه قد يقصر طول المرحلة الثانية من المخاض، ولكن بحوالي 10 دقائق فقط.

 

لقراءة المزيد عن الاعشاب اضغطوا على الروابط التالية:

هل تعانون من الدوالي؟ إليكم أفضل الحلول الطبيعية بالأعشاب

هذه هي الاعشاب التي تساعد على علاج الكحّة

الوقاية من السرطان طبيعياً... الاعشاب هي الافضل!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة