هل ولدتِ طبيعياً ولم يتمّ خياطة الجرح؟ اكتشفي طريقة العناية به

هل ولدتِ طبيعياً ولم يتمّ خياطة الجرح؟ اكتشفي طريقة العناية به

اذا كنتِ اجريت ولادة طبيعية من غير خياطة، موقع صحتي يقدّم لكِ عدداً من النصائح التي تستحق المحاولة لتسريع الشفاء وتجنب العدوى.

 

نصائح للعناية بالجرح بعد ولادة طبيعية

 

- اتباع إجراءات النظافة

من المهم جدا أن تبقى الغرز نظيفة بعد الولادة لمنع الإصابة بالعدوى في المنطقة المخيطة. من الضروري أيضا غسل اليدين قبل وبعد استخدام المرحاض. ستتسبب البكتيريا الموجودة في اليدين بسهولة في مضاعفات ما بعد الولادة. أيضا، من المحتمل أن يزودك طبيبك بزجاجة ضغط من المطهر (الكلورهيكسيدين ، البيتادين ، إلخ) والتي ستساعد في الحفاظ على منطقة العجان نظيفة وجافة دائمًا.

 

- أخذ وقت للراحة

هذه نقطة مهمة جدًا غالبًا ما تهملها الأمهات الجدد. أخذ وقت للراحة هي طريقة جيدة للتعافي بعد الولادة لشفاء الغرز. من المستحسن تجنب الانخراط في أعمال شاقة خلال هذه الفترة، مع الحصول على مساعدة من أقاربك أو أصدقائك إذا كنت بحاجة إليها.

 

- استخدام أكياس الثلج

يمكن أن يكون استخدام الثلج على المنطقة المخيطة مفيدًا في بعض الحالات لأنه سيساعد على التئام الجرح بشكل أسرع ويقلل الالتهاب الأولي. من الممكن الحصول على أكياس ثلج يمكن ارتداؤها تمامًا مثل الفوط الصحية في المنطقة. يجب ارتداء هذه العبوات الثلجية لمدة تتراوح من عشرة إلى عشرين دقيقة لتخفيف الألم في منطقة العجان. هذا هو شكل من أشكال تخفيف الألم للغرز بعد الولادة. تخلص من العبوة بعد استخدامها لمنع تلوث المنطقة الممزقة.

 

الأدوية المليّنة للجهاز الهضمي

يمكن أن يصف لك مقدم الرعاية الصحية الخاص بك ملين للبراز وهو أيضًا دواء للغرز بعد الولادة. يمكن أن يساعد هذا النوع من الأدوية في تقليل إجهاد الأمعاء عندما يتحرك. وبصرف النظر عن منع البقع، يمكن أن يساعد ذلك أيضًا في تخفيف الألم من المنطقة المخيطة أثناء التعافي بعد الولادة.

 

- الامتناع عن العلاقة الحميمة

يمكن أن تكون ممارسة الجنس مباشرة بعد الولادة عملية مرهقة ومؤلمة للغاية للمرأة. ولكن ما هو أكثر من ذلك، أنه يمكن أن يؤدي إلى تفاقم عملية الاسترداد. لا يجب الاندفاع نحو غرفة النوم بل الانتظار حتى تتعافى الغرز تماما.

 

لقراءة المزيد عن مشاكل الأطفال بعد الولادة:

4 طرق للتخلص من البلغم عند الطفل الرضيع

متى يكون ارتفاع حرارة الطفل مرتبطاً بالتسنين؟

احذروا ضعف القناة السمعية عند الطفل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة