4 مشروبات على المرأة المرضعة تناولها يوميا في شهر رمضان

4 مشروبات على المرأة المرضعة تناولها يوميا خلال شهر رمضان

ينتظر العديد من المسلمين حول العالم حلول شهر رمضان الكريم لدعم مسيرة الارتقاء الروحاني، ولكنه قد يشكل في الواقع فترة زمنية صعبة جدا بالنسبة للمرأة المرضعة. فإذا اختارت الأم خوض تجربة الصيام، عليها التأكد من قدرتها على تأمين الحليب الخاص بطفلها الرضيع وعدم المساس بصحته.

موقع صحتي يعدد بعض المشروبات المهمة التي يجب أن تتناولها المرأة المرضعة في شهر رمضان، لضمان حصولها على السوائل الكفيلة باستمرار إنتاج الحليب.

تجدر الإشارة إلى أنه في حال ظهور علامات الجفاف وعوارض الصداع والدوار لدى المرأة المرضعة، مع انخفاض كمية البول وبروز اللون الأصفر الغامق، يجب مراجعة الطبيب المختص فورا للتأكد من عدم تدهور الوضح الصحي وتجنب المساس بصحة الطفل الرضيع.

مشروبات مهمة للمرأة المرضعة

1

- المياه العادية

تناول الماء يوميا مهم جدا للحفاظ على الجسم رطبا بما فيه الكفاية. من المستحسن أن تشرب المرأة المرضعة كميات قليلة طوال الوقت المسموح به، من غروب الشمس إلى شروق الشمس المبكر. فشرب الكثير قبل الصيام فقط سيملأ المثانة فقط لتقوم المرأة بالتبول بعد فترة وجيزة، مما يؤدي إلى شعور الأم بالعطش لبقية اليوم.

2

- الحليب

لإنتاج الحليب، على المرأة المرضعة تناول الحليب أيضا. سواء كان خاليا من الدسم أو كامل الدسم، يمد الحليب جسم الأم بالكالسيوم اللازم الذي يحتاجه أثناء فترة الرضاعة الطبيعية. وبالتالي يجب تناوله بكميات يومية مناسبة بشكل طبيعي أم عن طريق إضافة مكونات أخرى مثل الكاكاو. يفضل تجنب المواد التي تحتوي على مادة الكافيين.

3

- الزنجبيل

تتعدد فوائد الزنجبيل لدى المرأة المرضعة. ففيما يساهم في عملية إدرار الحليب المطلوب للطفل الرضيع من جهة، تعمل المكونات الطبيعية الموجودة في عشبة الزنجبيل من جهة أخرى على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد بشكل أسرع. لذا ينصح الأطباء بتناول كوب من الزنجبيل يوميا وعدم الإكثار منه، كما يمكن مزجه مع أعشاب أخرى لتحمّل طعمته الحدة.

4

- اليانسون

تحتوي عشبة اليانسون على مركبات طبيعية تزيد من افرازات هرمون الإستروجين الأنثوي بما يساهم في زيادة إنتاج الحليب أثناء فترة الرضاعة. لذلك ينصح الأطباء المرأة المرضعة بتناول كوب من اليانسون يوميا على الأقل.

لقراءة المزيد من المواضيع المفيدة لفترة بعد الولادة: 

4 نصائح تجعل الشهر الأول من الأمومة أسهل!

تناولي الزنجبيل خلال الرضاعة الطبيعية... لكن وفق هذه الكميّات المحددة!

لخسارة الوزن خلال الرضاعة الطبيعية... إلجأي الى هذه الحمية من دون تردد!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا