5 أسئلة تُقلق الحامل عن فيروس كورونا

5 أسئلة تُقلق الحامل عن فيروس كورونا

تفشّي فيروس كورونا المستجدّ يطال مختلف الفئات العمريّة وشرائح المجتمع كما يطال الحامل بشكلٍ خاص، نظراً لتفكيرها بصحّتها وسلامة جنينها في ظلّ التهديد العالمي والخطر الذي يسبّبه الفيروس. وثمّة أسئلة عدّة تقلق الحامل عن فيروس كورونا، نعدّد أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي، لا بدّ من أن تطرحها على طبيبها الخاص للحصول على الأجوبة الشافية.

 

هل الجنين بخطر في حال إصابة الأمّ؟

مواجهة الجنين لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ في حال كانت الأمّ مصابة، من الأسئلة التي تثير القلق الأكبر عند الحامل. وما تبيّن في الدراسات التي أُجريت حتّى الآن أنّ الحامل لا يمكنها نقل الفيروس إلى الجنين أثناء الحمل، ويمكن أن يُصاب الرضيع بكورونا بعد الولادة أو خلالها.

 

هل من إجراءات خاصة أثناء الولادة؟

من المؤكّد أنّ هناك إجراءات خاصة تُتّخذ أثناء الولادة في ظلّ انتشار فيروس كورونا، تفادياً لإصابة الحامل بالفيروس ولحماية جنينها أيضاً. وقد تكون الإجراءات خاصة وفقاً لكلّ مستشفى وما يراه مناسباً، إلا أنّ عمليّة الولادة لن تتأثّر بشكلٍ كبير.

 

ماذا يحصل إذا ثبتت إصابة الحامل بكورونا؟

في حال ثبوت إصابة الحامل بفيروس كورونا، يتمّ خفض عدد الطاقم الطبي المرافق أثناء الولادة إلى الحدّ الأدنى مع ضرورة اتّخاذ التدابير الوقائيّة المناسبة.

 

هل يُسمح بوجود الزوج أثناء الولادة؟

في القوانين الجديدة المرافقة لجائحة كورونا في المستشفيات، يُسمح باصطحاب شخص واحد مع الحامل أثناء عملية الولادة بعد التأكّد من عدم إصابته بالفيروس.

 

هل تخضع الحامل لاختبار كورونا قبل الولادة؟

يُطلب من الحامل التي تكون على وشك الولادة وضع قناعٍ واقٍ أثناء العمليّة ثمّ يتمّ عزلها في غرفة معقّمة. ولكن في حال ظهور أعراض تشير إلى احتمال إصابة الحامل بكورونا، تخضع لاختبار الكشف عن الفيروس لضمان سلامة الطاقة الطبي الذي يعتني بالعمليّة وبالمولود.

 

انطلاقاً من حاجة الحامل الدائمة والمستمرّة إلى الشعور بالطمأنينة، تعيش بقلق دائم من احتمال أن تواجه عمليّة الولادة بمفردها من دون زوجها، كما تقلق من حرمانها من رؤية مولودها وفصلها عنه أو إصابته بكورونا. لذلك يُنصح بالحصول على الأجوبة العلميّة من الطبيب المتابع للحمل.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن الحمل وكورونا إضغطوا على الروابط التالية:

 

هل ينتقل فيروس كورونا من الحامل إلى الجنين؟

هل الحمل يزيد من إحتمال إصابتك بفيروس كورونا المستجدّ؟

للحامل... هكذا تتجنبين الإصابة بفيروس الكورونا!

‪ما رأيك ؟
من انوثة