5 طرق طبيعية تساعدك على التخلّص من غثيان الحمل!

5 طرق طبيعية تساعدك على التخلّص من غثيان الحمل!

في مرحلة الحمل الأولى، يمكن أن تعاني المرأة من الكثير من العوارض التي تسبب الإزعاج والتعب الجسدي والنفسي، وأبرزها الغثيان، الذي يعتبر من أبرز علامات الحمل. وفي هذا الإطار، تسعى الحامل الى التخلص من هذه المشكلة بشتى الطرق، لذا موقع صحتي يعرض لك اليوم في هذا الموضوع أبرز طرق طبيعية للتخفيف من غثيان الحمل. 

 

كيف تتخلصين من غثيان الحمل بطرق طبيعية؟ 

 

- من الطرق الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على التخفيف من غثيان الحمل هو التخفيف من الحركة، حيث إنك خلال الحمل يمكن أن تشعري بالغثيان لمجرد القيام ببعض الحركة، وهذا الأمر يمكنك التخلص منه من خلال التحرك بشكل أبطأ وأقل. 

 

- كما ان من بين الطرق الطبيعية للتخفيف من غثيان الحمل نشير الى استخدام الكمادات الباردة التي تساعد على الشعور بالإسترخاء والتخفيف من التشنجات، وهذا الأمر ينعكس بشكل إيجابي عليك فتتخلصين من الغثيان او تخففين من حدته في هذه الفترة. 

 

- النوم ومنح الجسم الراحة في هذه الفترة التي تمرين بها تعتبر من الخطوات الطبيعية التي يمكنك اللجوء اليها للتخفيف من الغثيان خلال الحمل، فكلما جعلت جسمك كلما كان الغثيان خفيفاً، لذا لا تهملي هذه الناحية وقدّمي لجسمك الراحة في أشهر الحمل الأولى. 

 

- التنزه في الهواء الطلق أيضاً من الطرق السهلة والطبيعية التي تساعدك على التخفيف من الغثيان خلال الحمل، حيث إن شعورك بالغثيان يمكن أن يتأثر بالروائح التي تتنشقينها، إذ تزداد حاسة الشم لديك وتصبحين حساسة للروائح المختلفة. فالهواء الطلق حينها يمنحك الإنتعاش فتتخلصين من الغثيان. 

 

- أيضاً إتباع نظام غذائي صحي يساعدك على التخلص من الغثيان في هذه المرحلة، لذا من الضروري التنبه الى أنواع الاطعمة التي تتناولينها، إذ عليك أن تكوني أكثر حذراً للمأكولات التي تسبب لك الإنزعاج، على غرار الحمضيات، او تلك التي تشعرك بالراحة، على غرار الأطعمة الغنية بالألياف. 

 

مزيد من المعلومات حول غثيان الحمل تجدينها في المواضيع التالية: 

 

ما هي الفوائد التي قدّمها الزنجبيل للمرأة الحامل؟

كيف تخففين من عارض التقيؤ في الشهر الرابع من الحمل؟

إليك طرق مجرّبة تحميك من غثيان الحمل!

‪ما رأيك ؟
من انوثة