5 عادات تضرّ الجنين... ابتعدي عنها!

5 عادات تضرّ الجنين... ابتعدي عنها!

ان الجنين هو من أصغر المكونات التي تحتاج الى الكثير من العناية من قبل الأم في خلال الأشهر التسعة من الحمل، خوفاً من أي تأثيرات سلبية على صحة الجنين ونموه العقلي والجسدي. هذا الأمر الذي يقلق الكثير من الأمهات سنحاول أن نساعدكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي بتجنبه حيث سنقدم لكن مجموعة من عادات سيئة أثناء الحمل تؤثر على الجنين يجب الابتعاد عنها قدر الامكان.

 

عادات سيئة اثناء الحمل تؤثر على الجنين

 

التدخين: هو واحد من أهمّ العادات السيئة التي تؤثر بشكل سلبيّ على الحمل والجنين على حدّ سواء، وبالتالي يجب العمل على التوقف عنه بأسرع وقت خصوصاً وان الابحث أكدت أن هذا الأمر يتسبب في الإضرار بالجنين وقد يسبب الإجهاض.

 

النوم الخاطئ: على الرغم من أنه في الاشهر الأولى من الحمل قد يكون من السهل على الحامل النوم بأي وضعية تريد الاّ أنه ومع تقدّم الحمل، يجب على الحامل ان تناول على الجانب الأيسر في مسعى لتجنب ضغط الرحم على الوريد الرئيسي الذي يضخ الدم إلى قلب الجنين ما يعود عليه بالكثير من النتائج السلبيّة.

 

الضغوط النفسية: ان تعرّض الحامل بشكل مستمر الى الضغوط النفسية والتوتر تتسبب في ارتفاع ضغط الدم مما يؤثر بشكل سلبي على الجنين وصحته وقد يتسبب في حدوث الإجهاض أو إصابته بتشوهات.

 

ارتداء الملابس الضيقة: غن ارتداء الملابس الضيقة قد تتسبب في عدم راحة المرأة الحامل وتعيق حركتها وحركة الجنين ما قد يعود بالكثير من النتائج السلبيّة على نموه.

 

الوجبات السريعة: ان التناول المستمر للوجبات السريعة قد تتسبب في الأضرار بصحة الجنين حتى لو كانت الحامل معتادة على تناولها من قبل.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

12 سبباً وراء تشوه قلب الجنين

هل يطال تسمّم الحمل الجنين؟

3 أمور مهمة يتعلمها الجنين وهو في الرحم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة