5 علامات تدلّ على الحمل قبل الدورة

5 علامات تدلّ على الحمل قبل الدورة

يشدد العديد من الاطباء على أن أعراض الحمل قبل الدورة بيومين تتشابه كثيراً مع علامات قرب قدوم الدورة الشهرية، الأمر الذي يترك الكثير من العلامات الاستفهام حول ما اذا كانت المرأة حاملاً أو لا. الاّ أننا في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سنقدم لكن مجموعة من أعراض الحمل قبل الدورة بيومين تكون دليلاً قاطعاً على امكانية وجود الحمل.

 

اعراض الحمل قبل الدورة بيومين

 

الانتفاخ في البطن: ان التغيرات الهرمونية التي قد تتعرّض لها المرأة الحامل هي من الأمور التي تدل على وجود الحمل، وهذا الأمر يظهر من خلال ظهور انتفاخ في البطن، مع ملاحظـة أن العديد من النساء يشعرن بانتفاخات في البطن قرب قدوم الدورة الشـهرية. 

 

انخفاض الغـرس: ان هذا الأمر يعني انخـفاض درجة حرارة الجسم أثناء الراحـة، والتي تحدث عند غرس البويـضة بعد التخصيب في جدار الـرحم من الداخل، ويحدث هذا الغرس عند التصاق البويضـة المخصـبة ببطـانة الـرحم من الداخل.

 

ارتفاع درجـة حـرارة الجسم: ان هذا العارض يعتبر من الأعراض الاساسية التي تدل على الحمل، فاذا استمرت الحرارة مرتفعة لمدة 18 يوماً بدرجة حرارة واحدة فهذا الأمر يعني وجود امكانية للحمل.

 

الشعور بالغثيان وبالرغبة في القيء: إن القيء والغثيان يحدثان نتيجة زيادة مستوى هرمون الحمل في جسم المرأة هذا من دون أن ننسى ان حاسة الشم عند المرأة تزداد كثيراً في خلال فترة الحمل. وهذه العلامة قد تحدث من أسبوعين إلى ثمـاني أسابـيع من حدوث الحمل وقد تحدث قبل ذلك.

 

كثرة التبول: إن زيادة السوائل والدم في جسم الحامل بشكل كبير يجعل الحامل تشعر دوماً بالرغبة في الدخول الى الحمام والتبول على الرغم من أن المثانة قد تكون فارغة.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على العديد من علامات الحمل:

 

ما هي أعراض الحمل بتوأم؟

اكتشفي اعراض الحمل في الشهر الاول

هذه هي علامات الحمل الاكيدة... اكتشفيها الآن!

‪ما رأيك ؟
من انوثة