5 فوائد ذهبيّة لتناول اليانسون خلال الحمل!

5 فوائد ذهبيّة لتناول اليانسون خلال الحمل!

من المعروف عن اليانسون فوائده العديدة لمُختلف الحالات، كما أنّه يُنصح بتناوله أكثر من الشاي لمَن يُحبّ تناول المشروبات الساخنة نظراً لخلوّه من مادة الكافيين التي قد تضرّ في بعض الأحيان خصوصاً عند تناولها بشكلٍ مستمرّ.

 

نسلّط الضوء في هذا الموضوع من موقع صحتي على فوائد تناول اليانسون خلال الحمل.

 

علاج الإمساك

 

يُمكن تناول اليانسون لعلاج الإمساك الذي يُعتبر من أعراض الحمل الشّهيرة خصوصاً في الأشهر الأخيرة منه؛ إذ أنّه يعمل على كمليّنٍ طبيعيّ يُساعد في إتمام عمليّة الهضم بصورةٍ سليمة، ممّا يُقلّل من أعراض الإمساك المُزعجة.

 

تسهيل الولادة

 

من الشّائع أنّ تناول اليانسون خلال الحمل باعتدال خلال الشهر التاسع قد يعمل على تسهيل عمليّة الولادة الطبيعيّة ويُخفّف من آلامها.

 

فهو يلعب دوراً هاماً في تقوية عضلات الرّحم كما يُسهّل حركتها أثناء الولادة، ممُا يؤدّي إلى التقليل من الآلام وبالتالي تسهيل الولادة الطبيعيّة.

 

علاج الانتفاخ

 

من المعروف مدة أهمّية وفاعلية مشروب اليانسون في علاج مشكلة الانتفاخ والغازات؛ والتي تُعدّ من أبرز المشاكل التي تواجه الحامل خلال فترة الحمل.

 

حيث أنّ اليانسون يقوم بطرد الغازات من البطن وتهدئة الانتفاخ، ممّا يُساعد الحامل على التخلّص من آلام الانتفاخ التي قد تُعاني منها أثناء الحمل.

 

تخفيف الأرق

 

لا شكّ في أنّ الحامل تُعاني من بعض اضطرابات النّوم خصوصاً خلال الثلث الأخير من الحمل، لذلك فإنّها بحاجةٍ ماسّة لشرب اليانسون لأنّه يقي من الأرق وهذه الاضطرابات ما يسمح للحامل بالتمتّع بنومٍ هادئٍ ومُريح.

 

تهدئة الأعصاب

 

يعمل اليانسون كمهدّئٍ طبيعيّ للأعصاب ما يُساعد على النّوم والاسترخاء كما هو مذكور سابقاً، وبالتالي فإنّه يُخلّص الحامل من التوتّر والقلق والتقلّبات المزاجيّة التي تواجهها وتؤرقها بشكلٍ مستمرّ.

 

بعد الاطّلاع على فوائد اليانسون للحامل، لا بدّ من الإشارة إلى ضرورة تناوله بكمّياتٍ مُعتدلة خلال فترة الحمل؛ وذلك لأنّه قد يُسبّب بعض الآثار الجانبيّة في حال الاستخدام المُفرط كالحساسيّة أو إحداث خللٍ واضطرابٍ في الهرمونات أثناء الحمل ما قد يزيد من خطر الإصابة بمشاكل صحّية عدّة.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن فوائد اليانسون:


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟