أسئلة تحميكِ وتحمي طفلك!

أسئلة تحميكِ وتحمي طفلك!

تعتبر زيارة الطبيب أثناء الحمل زيارةً غير محببة للكثيرات، ولكنّها مهمةٌ جداً ويمكن أن تنقذ حياتك وحياة طفلك. ويفضّل أن تكوني مستعدة وتحضّري الأسئلة التي تريدين طرحها. ويمكنك كتابة هذه الاسئلة على ورقة صغيرة حتى لا تنسي ملاحظاتك وأسئلتك. ولكن ما هي أهم الأسئلة التي يجب أن تطرح؟.

 

أسئلة يجب أن تسألها كل سيدة حامل

 

- طول عنق الرحم: خلال فترة الحمل، يعد طول العنق من الأسبوع ۱٤ إلى ۲٤ مؤشرا ممتازا على إحتمال الولادة المبكرة. أكثر أطباء التوليد يخضعن مريضاتهن لفحص الأشعة فوق السمعية في الأسبوع ۱٩ إلى ۲۰. إطلبي من الطبيب تسجيل طول عنق الرحم في ذلك الوقت، وسجّلي ذلك على ورقة تحتفظين بها.

 

 - هل يجب أن تأخذي ملحق البروجسترون؟: إذا كنت قد تعرضت سابقا لحالة ولادة مبكرة، أو كان لديك عنق رحم قصير، اسألي طبيبك حول منافع ملحق البروجسترون، وهو متوفر حاليا على شكل حقن، ويمكن أخذه إسبوعيا من الاسبوع ۱٦ إلى ٣٦.

 

- ماذا تفعلين إذا شعرت بشيء غير طبيعي؟: السيدة الحامل تعرف جسمها أفضل من أي شخص أخر، إذا شعرت بأن شيئا ما غير طبيعي فيجب أن تتحدثي مع طبيبك. لهذا، سجلي المعلومات التي يمكن أن تشير إلى وجود مشكلة ما، وتسهّل على الطبيب التعرف عليها أكثر.

 

بالإضافة إلى كلّ ذلك يجب أن تسألي عن الموعد المتوقع للولادة، الفيتامينات الموصى بها خلال الحمل، النشاطات البدنية المسموحة، الأطعمة التي يجب تناولها وما هي الأطعمة غير المسموح بها، مقدار الوزن الصحي المفترض إكتسابه، الإختبارات الجينية التي يفضل القيام بها، الإرشادات الصحية التي يجب اتباعها، وقائمة الأدوية التي يمكن تناولها أو الأدوية المحظور أخذها.

‪ما رأيك ؟
من انوثة