اكتشفي ما قد يحدث لك في فترة الحمل

اكتشفي ما قد يحدث لك في فترة الحمل

تحدث للمرأة الحامل تغيرات عدة فيسيولوجية ونفسية طيلة فترة الحمل بسبب التغير في الهرمونات. ولكن هذه التغيرات في الجسم قد تختلف بين امراة واخرى من حيث حدتها. ولكن من الطبيعي ان تحدث مثل هذه التغيرات للجسم. اليكم من موقع صحتي اكثر التغيرات شيوعا بين الحوامل. 

 

تغيرات الثدي 

 

من اكثر التغيرات التي تظهر على الحامل هي الالام التي ترافقها في فترة حملها ومنها الام في الثدي مع كبر حجمه. ومع مرور فترة الحمل ستلاحظ الحامل ظهور هالة سوداء حول حلمة الثدي التي تكون شديدة الحساسية. ويمكن ان تنزل افرازات من الثدي او تتشقق الحلمة.

 

تغيرات الجلد 

 

قد تعاني الحامل من حكة الجلد في فترة حملها. فالطفح الجلدي من اكثر تغيرات الجسم اثناء الحمل انتشارا، وهذا نتاج الخلل الذي يحدث في هرمونات الجسم. كذلك ستلاحظ الحامل علامات التمدد على الجلد نتيجة لكبر حجم البطن.

 

 زيادة الوزن والتورم

 

من الطبيعي ان يزيد وزن الحامل. فتغير الوزن صحي وضروري وهو مؤشر الى ان الجنين بخير. والزيادة في الوزن تكون ناتجة عن اضطراب الهرمونات وكذلك بسبب احتباس السوائل، يصاحبها تورم في القدمين وانتفاخ الاصابع وتورم الوجه. من هنا تُنصح دوما المرأة الحامل بشرب كمية كبيرة من الماء لتجنّب ارتفاع ضغط الدم بسبب ارتفاع نسبة الصوديوم في الجسم بسبب احتباس السوائل.

 

الامساك والرغبة في التبول

 

يمكن للمرأة الحامل ان تعاني من الامساك نتيجة تغير الهرمونات والعادات الغذائية. فمن المهم تناول الحامل الكثير من الخضار والفاكهة وشرب كمية كافية من الماء حتى لايتسبب الامساك في مشاكل صحية. كما يمكن ان تشعر الحامل برغبة مستمرة في التبول سببها ضغط الرحم على منطقة المثانة.

 

تغيرات المزاج 

 

لا تقتصر تغيرات الجسم اثناء الحمل على شكل الجسم بل ايضا تنسحب على الحالة المزاجية والنفسية للمرأة، نتيجة لاضطراب الهرمونات. ويظهر ذلك من خلال سرعة غضب الحامل وسوء مزاجها واكتئابها والرغبة فى البكاء بدون سبب. وتصبح كذلك حساسة بشكل مفرط.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر موقع صحتي:

 

لماذا يتورم جسم الحامل؟

نصائح للمساعدة في التغلب على إحتباس السوائل في جسم المرأة الحامل

ماذا يحصل للثديين في فترة الحمل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة