انتبهي... هذه هي أعراض الحمل خارج الرحم!

انتبهي... هذه هي أعراض الحمل خارج الرحم!

كل امرأة معرضة لأن تعاني من الحمل خارج الرحم ولكن من واجبها أن تتنبه للأمور التي يخلفها فيها هذا الأمر لذلك اليك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي الحمل خارج الرحم واعراضه.

 

النزيف المهبلي

 

خلال الحمل خارج الرحم قد تصابين بالنزيف المهبلي وهذا النزيف يشبه نزيف الدورة الشهرية ولهذا السبب تعتقد المرأة أنها ترى نزيف الطمث وهنا ننصحها بحال لاحظت هذا الأمر وكان لون الدم داكناً جداُ بأن تراجع الطبيب المختص متبعة حالتها بشكل فوري لأن النزيف في هذه الحالة قد يشير الى حدوث حمل خارج الرحم.

 

الآلام الحادة

 

مع بداية الحمل خارج الرحم من الممكن أن تشعر المرأة بآلام مستمرة في جانب واحد من الحوض أو في أسفل البطن وعند السعور بألم حاد لا ينقطع عند منطقة البطن ننصح المرأة بمراجعة الطبيب لتشخيص الحالة. 

 

أعراض متتالية

 

إن حدث الحمل خارج الرحم ولم تعلم المرأة به في وقت مبكر ستبدأ بالشعور بالإغماء والدوخة مع التعرق الشديد وحدوث إسهال وعسر في الإخراج مع ألم في الكتفين، وهذا الأمر أيضاً يشير الى نزيف داخلي.

 

الغثيان

 

الشعور بالغثيان والتقيؤ وتغير المزاج عند المرأة يؤدي الى تدهور صحتها وقد تصاب أيضاً باضطرابات في البصر مما سيقودها الى فقدان الوعي ويؤدي لاصفرار لونها ولجعلها تتعرق. 

 

تغير الرحم وشكله

 

تلاحظ المرأة تغيراً واضحاً في حجم الرحم وهذا التغير لا يلائم سن الحمل لأن الحمل في داخل الرحم يختلف بالشكل عن الحمل في خارجه وعند زيارة الطبيب سيكشف لها عن كتل ملتصقة بجدار الرحم وسيقوم بإجراء فحوصات كثيقة للتأكد من وعية الكتلة الموجودة ليتم تشخيص الحمل خارج الرحم بشكل نهائي.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هذه الاسباب يمكن ان تؤدي الى حدوث حمل خارج الرحم

هذه هي أعراض الحمل خارج الرحم

ما يجب ان تعرفيه عن النزيف الرحمي

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة