الفوائد التي يوفرها لكِ الشوفان خلال الحمل سيفاجئكِ حقاً!

الفوائد التي يوفرها لكِ الشوفان خلال الحمل ستفاجئكِ حقاً!

 يعتبر الشوفان من بين أكثر أنواع الأطعمة المفيدة للصحة، والتي توفر الكثير من العناصر الغذائية الضرورية والمهمة للجسم. وبما أنه من المهم أن تحرص المرأة الحامل على اختيار الأطعمة الصحية، فمن المهم ان تدرج في نظامها الغذائي الشوفان.

 

فوائد الشوفان للحامل

1

مصدر ممتاز للطاقة

خلال فترة الحمل، انتِ بأمسّ الحاجة الى مصدر غذائي يزوّد جسمكِ بالطاقة. تمنحك الكربوهيدرات والسعرات الحرارية الغنية الموجودة في الشوفان دفعة الطاقة الفورية التي تكونين بحاجة اليها خلال الحمل.

2

الكربوهيدرات المعقدة تضمن بطء الهضم

يحتوي الشوفان على ثلاثة مكونات رئيسية هي النخالة والسويداء والبذرة. على عكس الكربوهيدرات البسيطة، تستغرق الكربوهيدرات المعقدة وقتاً للتحلل والهضم.

هذا يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة ويقلل من خطر الإصابة بسكري الحمل. كما يضمن الهضم البطيء زيادة الوزن بطريقة صحية

3

الألياف الغذائية تمنع الإمساك

الإمساك هي مشكلة شائعة أثناء الحمل. يحتوي الشوفان على كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان والتي تساعد على تسهيل الهضم وتحسين حركات الأمعاء وبالتالي علاج الإمساك.

4

يحتوي على معادن حيوية

البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم والسيلينيوم والمغنيسيوم والمنغنيز ليست سوى بعض المعادن الموجودة في الشوفان.

كل نوع من هذه العناصر الغذائية يوفر الكثير من الفوائد، من تحسين مناعتك إلى تعزيز صحة العظام وتكوين الأسنان، وبالتالي ضمان نمو طفلك ونموه بشكل كبير.

5

غني بحمض الفوليك

من بين جميع الفيتامينات والمعادن، حمض الفوليك هو حمض يجب ألا تنسى النساء الحوامل تناوله. إنه ضروري للغاية في نمو الجهاز العصبي ودماغ الجنين ويمنع حدوث أي اضطرابات.

6

غني بالحديد

يقلل الحديد من خطر الإصابة بفقر الدم. م هنا، يمنحك تناول الشوفان كل يوم الكمية المطلوبة من الحديد، مما يقلل من احتمالية الإصابة بفقر الدم.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة