الى جانب ضيق التنفس...ما هي متاعب الشهر الثامن من الحمل الأخرى؟

الى جانب ضيق التنفس... ما هي متاعب الشهر الثامن من الحمل الأخرى؟

لا شكّ في انه ومع وصولكِ للشهر الثامن، قد تكونين قد اجتزتِ مرحلة كبيرة من الحمل واقتربتِ من موعد لقاءكِ بطفلكِ. ولكن، في هذا الشهر، قد تشعرين ببعض المتاعب، التي يكون معظمها شائعاً وغير خطيراً. اليكِ اهم أنواع المتاعب التي قد تواجهيها خلال الشهر الثامن من الحمل في السطور القادمة.

متاعب الشهر الثامن من الحمل

1

ضيق في التنفس

سيضيف الطفل المتنامي في هذا الشهر بضعة كيلوغرامات إضافية لجسمك. كما انه وفي هذا الشهر، يبدأ الرحم المتوسّع في الضغط على الرئتين بشكلٍ اكبر، ما يمكن أن يسبب ضيق التنفس. تتحسن هذه الحالة عندما يتخذ الطفل وضعية الولادة، أي يوجّه راسه نحو الأسفل تمهيداً للخروج الى الحياة.

2

تقلّصات كاذبة

من المحتمل أن تعانين من تقلصات خاطئة خلال هذا الشهر، تُعرف أيضاً باسم انقباضات براكستون هيكس، والتي تشبه انقباضات وقت الولادة الحقيقي. عادةً ما تستمر لبضع ثوان فقط، وهي خطوة طبيعية يتخذها الجسم نحو تحضير عضلات الرحم للولادة. ومع ذلك، فإن تناول كميات أقل من الماء خلال هذا الوقت يمكن أن يؤدي إلى تقلصات خاطئة أكثر.

 

3

الإمساك

يعتبر الإمساك من بين أنواع المشاكل الشائعة جداً خلال الحمل، والتي يمكن ان تبدأ منذ بداية الشهر الأول. ولكن، معظم النساء قد يعانين منها بشكلٍ كبير عند بلوغهن شهرهن الثامن الحمل. نظراً لأن الرحم المتنامي يضيق المساحة المتاحة للأمعاء والأعضاء الداخلية الأخرى في منطقة الحوض، فمن المحتمل أن يقلّ نشاط حركة الأمعاء خلال هذا الشهر.

4

ألم في الظهر

سيؤدي زيادة وزن الطفل إلى الضغط على منطقة أسفل الظهر. نتيجة لذلك، تعاني العديد من النساء خلال هذه المرحلة من آلام الظهر، خاصة بعد ساعات طويلة من الجلوس أو الوقوف. إذا كنتِ تعانين من آلام الظهر، فيمكنك ممارسة بعض التمارين البسيطة الآمنة أثناء الحمل أو باستخدام وسادة الحمل عند النوم.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة