امور تحتاجها الحامل من زوجها... تعرفوا عليها!

امور تحتاجها الحامل من زوجها... تعرفوا عليها!

تعتبر فترة الحمل من المراحل الأكثر دقّةً في حياة المرأة لما لها من تأثير على صحتها النفسية والجسدية. لذلك وخلال الحمل تحتاج المرأة إلى بعض الأمور من زوجها، فتعرّفوا إلى أبرزها من خلال الموضوع التالي.

 

امور تحتاجها الحامل من زوجها

 

تفهم وضعها

 

إن المرأة الحامل وخلال هذه الفترة من حياتها، تعاني من تغييرات كبيرة في الهرمونات في جسمها تؤثّر بشكل كبير على حالتها النفسية. لذلك من المهم أن يتفهّم زوجها حالتها وأن يجعلها تشعر بوجوده إلى جانبها على الرغم من كلّ ما تمرّ به ومن الانفعالات المبالغ بها التي قد تصدر عنها.

 

مرافقتها إلى زيارات الطبيب

 

على الزوج أن يجعل المرأة الحامل تشعر بوجوده إلى جانبها وباهتمامه بوضعها من خلال مرافقتها إلى مواعيد الطبيب. إن هذا الأمر يعزز عند الحامل الشعور بالراحة والاطمئنان والدعم المعنوي خلال هذه المرحلة من حياتها.

 

التغزل بها

 

إن المرأة الحامل بحاجة إلى أن تشعر بأن زوجها لا زال يرغب بها وأنها تجذبه على الرغم من التغيّرات التي قد مرّ بها جسمها خلال الحمل. إن كلمات الغزل وتشديد الزوج على أن حبه لم يتغيّر تجاه المرأة الحامل هي من الأمور التي تعزز من ثقتها بنفسها ومن سعادتها على الرغم من التقلبات المزاجية التي تمرّ بها.

 

مساعدتها في شراء أغراض الطفل

 

من المهم أن يساعد الزوج زوجته الحامل أثناء اختيار وشراء ملابس طفلها فمثلاً مراقتها إلى السوق والمحال التجارية وإبداء رأيه فيها. فهذا الأمر يعزز من سعادة الحامل في موضوع مشاركة ذلك الوقت المميّز الذي يسبق الولادة مع زوجها وإختيار كلّ ما يخصّ طفلهما سوياً.

 

التدليل

 

إن المرأة الحامل بحاجة لبعض الاهتمام والدلال من زوجها خلال الحمل وذلك من خلال تأمينه لكلّ الأغراض التي تطلبها بالإضافة إلى مفاجأتها ببعض الهدايا التي لم تكن تتوقعها. فتدليل الحامل من الأمور الأساسية التي تجعلها تشعر بالراحة والسعادة.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف تتعاملين مع الذئبة الحمراء خلال الحمل؟

11 وسيلة فعّالة تعالج مشكلة فقدان الشهيّة لدى الحامل

كيف يؤثر نقص الفيتامين د على الحمل؟

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا