جفاف الشعر خلال الحمل مشكلة شائعة...كيف يمكن علاجها؟

جفاف الشعر خلال الحمل مشكلة شائعة...كيف يمكن علاجها؟

خلال فترة الحمل، من الطبيعي ان تلاحظ المرأة العديد من التغيّرات التي يمكن ان تطرأ على شعرها. فعلى الرغم من ان العديد من النساء يستمتعن بشعرٍ كثيفٍ وحيوي خلال الحمل، الّا ان بعضهن قد يعانين من شعرٍ جاف ومتكسّر.

 

جفاف الشعر خلال الحمل

ليس من غير المألوف أن تجدي أن شعرك أثناء الحمل أصبح جافاً وخشناً وشبيهاً بملمس القشّ. قد يرجع ذلك إلى حقيقة أن جسمك المتغير لا يحفز الغدد الدهنية في بشرتك لإنتاج نفس القدر من المادة الدهنية التي تسمى الزهم كما في السابق. أو قد يرجع ذلك ببساطة إلى أن منتجات الشعر التي تستخدميها لم تعد مناسبة تماماً لشعر الحمل المتغير.

يمكن أن يكون الشعر الجاف مزعجاً وعرضةً للتكسر ويصعب ترطيبه بشكل فعّال وذلك طبعاً بسبب التغيّرات الهرمونية الكبيرة التي يمكن ان يمرّ بها.

 

كيف يمكنكِ التعامل مع جفاف الشعر خلال الحمل؟

- عالجي شعركِ الجاف والمتكسّر ببعض كريمات ومستحضرات الترطيب التي تترك على الشعر او ما يُعرف بالـLeave in، والتي ستتيح لشعرك مزيداً من الوقت لامتصاص الرطوبة بشكل صحيح.

- خففي من كمية الشامبو التي تضعينها على شعركِ لأنه يزيل الزيوت الطبيعية من شعرك. وعند استخدام الشامبو، خذي وقتك في تدليك فروة رأسك بالشامبو، لأنه سيساعد على تحفيز الغدد الدهنية.

- ابتعدي عن منتجات تسخين الشعر، مثل مكواة فرد الشعر أو أدوات تجعيد الشعر، لأنها تميل إلى اضعاف الشعر وتؤدي الى جفافه وتكسّره.

- لا تقومي بغسل شعركِ أكثر من مرتين او ثلاث مرات في الأسبوع. ان غسل الشعر بشكلٍ متكرّر يمكن ايضاً ان يؤدي الى جفافه وتكسّر اطرافه.

- عند شراء الشامبو، اختاري النوع الخالي من الكبريتات ومن المركبات الكيميائية التي تؤدي الى جفاف الشعر. من المهم جداً ان تلجئي الى الأنواع التي تحتوي على مركبات طبيعية وعضوية.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.


لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة