فواكه مجففة مفيدة للحامل

خلال الحمل... ماذا تختارين من الفواكه المجففة؟

تتطلّع المرأة خلال فترة الحمل إلى الأنواع الغذائية المفيدة لها ولجنينها، وهي تميل إلى اختيار الأطعمة التي تعزز من نمو الجنين وتمدّه بالفيتامينات والعناصر المهمة لنموّه. ومن الأنواع الغذائية التي تُنصح المرأة الحامل باستهلاكها نذكر الفواكه المجففة. فما هي أنواع الفواكه المجففة التي يمكن أن تناولها الحامل وأين تكمن فوائدها؟


الفواكه المجففة للحامل

يتم تحضير هذه الأنواع من الفواكه من خلال إزالة المحتوى المائي منها، إن من خلال تجفيفها بشكل طبيعي تحت أشعة الشمس، أو من خلال استعمال الأفران المخصصة لذلك. وتتمتع هذه الفواكه بالطعم الحلو واللذيذ، وبالشعبية الكبرى لمذاقها وفوائدها العديدة. فتعرّفي على بعض الأنواع التي تُنصح بها المرأة الحامل، على أن تحرص على تناولها باعتدال لأنها تحتوي على نسبة لا بأس بها من السكريات والسعرات الحرارية.

1

الخوخ المجفف: هو من أنواع الفواكه المجففة التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد في حماية المرأة الحامل من مشكلة الإمساك التي تصاب بها بسبب بطء عمل الإمعاء الناتج عن ارتفاع معدل هرمونات الحمل. كما ويحتوي الخوخ المجفف على نسب عالية من البوتاسيوم، ما يُعتبر مفيداً للقلب والكلى. 

 

2

البلح المجفف: أو التمر الذي يحتوي على كمية كبيرة من الحديد، فيساعد في حماية المرأة الحامل من الإصابة بفقر الدم، وهو أيضاً يحتوي على الألياف والبوتاسيوم وعلى نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعزز عمل جهاز المناعة مما يساهم في حماية الأم والجنين النامي في أحشائها من الأمراض المختلفة.

3

الزبيب: ويحتوي بدوره على الألياف الغذائية التي تساهم في الحماية من الإمساك، كما أنها تمنح المرأة الحامل الشعور بالشبع لفترات طويلة، من دون الحاجة إلى الإفراط في تناول الطعام. كما أن الزبيب يساهم أيضاً في ضبط معدل السكر في الدم، والحماية من ارتفاع معدل ضغط الدم عند الحامل.

4

المشمش المجفف: يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين A الذي يحسّن القدرة على البصر عند الجنين، ويعزز عمل الجهاز المناعي عند الأم والجنين ويساهم في حمايتهما من الأمراض. كما ويحتوي المشمش المجفف على الحديد فيساعد في الحماية من فقر الدم، ويساعد في علاج الإلتهابات المهبلية ويحمي من النزيف.

المزيد حول غذاء الحامل في ما يلي:

8 فوائد مُدهشة للمندرين على صحّة الحامل!

7 أسباب تشجّع الحامل على تناول الشمندر بانتظام!

7 وجبات خفيفة وصحّية مناسبة للحامل

‪ما رأيك ؟