خلال الشهر الاول من الحمل لا بدّ ان تتعايشي مع هذه الاعراض!

خلال الشهر الاول من الحمل لا بدّ ان تتعايشي مع هذه الاعراض!

كيف يتأثر جسم الحامل بالحمل خلال الشهر الأول؟ إن كان الفضول يتملكك حول هذا الموضوع نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك معلومات حول الشهر الأول من الحمل وتأثيره على جسم المرأة بكل الطرق ونبدأ بالغثيان وصولاً الى الألم في الظهر. 

 

- من الممكن أن تلاحظ المرأة الحامل بعض قطرات الدم مع بدء الحمل لأن هذا الدم يخرج من الرحم من دون أن تكون في موعد الدورة الشهرية. من الجدير بالذكر أن الحمل يبان عند المرأة مع انقطاع الدورة الشهرية عنها.

 

- تشعر الحامل خلال الشهر الأول من الحمل بالتعب والإعياء كما وأنها ترغب في أخذ قسط كبير من النوم لفترات طويلة. يكون جسم الحامل مرهقاً في الشهر الأول من الحمل مع تغير الهرمونات ومحاول الجسم أن يتأقلم معها.

 

- خلال الشهر الأول من الحمل تشعر المرأة بألم في الثدي مع انتفاخ ملحوظ في الثديين الى جانب الألم والوخز بهما.

 

- يعد الغثيان من الأعراض الشائعة خلال الفترة الأولى من الحمل بخاصة في الساعات الأولى من الصباح أي بعض الاستيقاظ من النوم بشكل مباشر كما وقد يرافق الغثيان والقيء المرأة طوال اليوم.

 

- تلاحظ المرأة عدة أمور في الشهر الأول من الحمل من بين التغيرات الكثيرة في جسمها ومن بين الأمور التي ستلحظها نذكر مثلاً الألم في الرأس أي الصداع القوي وبخاصة في فترة الصباح كما خلال التجول لمسافات طويلة أو عند قيامها بالواجبات المنزلية. 

 

- يرافق المرأة في الشهر الأول من الحمل ألم قوي في الظهر قد لا تتخلص منه طوال فترة حملها. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الحامل من خلال موقع صحتي: 

 

لهذه الاسباب يجب ان تركز الحامل على تناول الملفوف

هل يجب على المرأة الحامل تناول النعناع؟

على ماذا يدل لون بول الحامل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة