ابتعدي عن الأدوية خلال حملك وعالجي ألم الضرس طبيعيا!

ابتعدي عن الأدوية خلال حملك وعالجي ألم الضرس طبيعيا!

تنصح المرأة الحامل بأن تبتعد قدر الإمكان عن تناول الأدوية ومضادات الإلتهابات ولكن ماذا لو أصابها ألم الضرس؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك علاج الم الضرس للحامل.

 

نصائح للمرأة الحامل للعناية بأسنانها

 

من المهم أن تعتني المرأة الحامل بأسنانها لأن الحمل قد يسبب ألماً في الأسنان المصابة لذلك من واجبها أن تأخذ موعداً لدى طبيب الأسنان ما ان تخطط للحمل لكي يكشف على أية التهابات أو تسوس في الأسنان أو أي مضاعفات قد تصيب اللثة جراء التهاب ما. من الضروري أن تحافظ المرأة خلال الحمل على نظافة أسنانها من خلال استخدام معجون الأسنان بشكل يومي وبحال كان يشعرها بالغثيان يمكنها تغيير النكهات لتجد الأفضل بالنسبة اليها، كما ومن واجبها ألا تنسى العناية باللثة وجذر الأسنان من خلال استخدام خيط الأسنان المفيد. من الجدير بالذكر أن النظام الغذائي الصحي ضروري للحفاظ على صحة الأسنان ومن هنا عليها اتباعه مع الابتعاد عن السكريات التي تؤذي الأسنان وتتسبب بتسوسها.

 

علاج الم الضرس لدى المرأة الحامل

 

في حال أصيبت المرأة الحامل بألم في ضرسها ها هي العلاجات المنزلية الفعالة التي عليها اتباعها وأبرزها وضع قطعة من البصل مباشرة على الضرس أو اللثة. هذا ويمكنها أن تبلل قطعة من القطن بخل التفاح وتضعها مكان الألم فيزول بعد ذلك بشكل تدريجي. إن كان خل التفاح يشعرها بالغثيان يمكنها أن تذوب نصف ملعقة من الملح في كوب من الماء الدافئ وتستخدمه كمطهر للفم لأن الملح والماء يعملان على تخفيف الورم والألم. من جانب آخر تستطيع المرأة الحامل أن تضع قطعة من البطاطس النيئة في مكان الألم ليزول، أو حتى يمكنها أن تغسل فمها باستخدام بعض القطرات من زيت القرنفل أو وضعه في مكان الألم.

 

إليكم المزيد من المعلومات عن موضوع ألم الحامل من خلال الروابط التالية: 

 

لكل مرأة حامل... هكذا تخففين من الم الضلوع​

هذه ابرز اسباب الم البطن اثناء الحمل​

كيف تخفف الحامل من ألم الاسنان؟​

 

 

‪ما رأيك ؟