كيف تحافظين على رشاقتك أثناء الحمل؟

كيف تحافظين على رشاقتك أثناء الحمل؟

من الطبيعي أن يزيد وزن الحامل، بما يقارب ۱٥ إلى ۲٠ كيلوغرام خلال فترة الحمل. لذلك يجب اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية. وتحتاج الحامل إلى ۱۸۰۰ سعرة حرارية في اليوم الواحد في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، ثمّ ۲۲۰۰ سعرة حرارية يومياً في الثلث الثاني من الحمل، و۲٤۰٠ سعرة حرارية في الثلث الأخير من الحمل.

 

إدارة الوزن أثناء الحمل

 

أولاً، تناولي الطعام الصحي، كالفواكه والخضروات الطازجة والوجبات الخفيفة، التي تعتبر جيدة للمرأة الحامل لأنها غنية بالفيتامينات ومنخفضة السعرات الحرارية والدهون.

 

ثانياً، يجب تناول الخبز، الحبوب المصنوعة من الحبوب الكاملة، منتجات الألبان قليلة الدسم، لأربع حصص على الأقل يومياً. 

 

طرق تخفيف الوحام خلال الحمل

 

ثالثاً، تجنبي المشروبات المحلاة بالسكر المضاف أو مواد التحلية الاصطناعية، التي تحوي على الكثير من السكر. لذلك، يجب قراءة ما يكتب على المواد الغذائية. ابتعدي أيضاً عن المأكولات السريعة، مثل الحلوى، الكيك، الكعك والآيس كريم. 

 

رابعاً، لا تضيفي الملح إلى الأطعمة عند الطهي، لأنّه يسبّب احتباس السوائل في الجسم. كما يجب التقليل من الدهون، مثل الزيوت، السمن، الزبدة، المرق، الصلصات، المايونيز والتوابل.

 

أخيراً، في المطاعم، يحتوس الطعام على كمية عالية من السعرات الحرارية، الدهون والملح. لذلك، استبدليها بالمطاعم التي تقدم قوائم مع كمية السعرات الحرارية ومحتوى الدهون والملح وغيرها. ركّزي على الشوربات والسلطات.

 

كلّ المعلومات التي تحتاجين معرفتها عن الحمل تجدينها عبر هذا الرابط

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة