كيف تعرفين أنكِ حامل بتوأم خلال الأسبوع السادس؟

كيف تعرفين أنكِ حامل بتوأم خلال الأسبوع السادس؟

قد يكون خبر الحمل بتوأم من الأمور المشوّقة لبعض النساء الحوامل، وأيضاً قد يثير قلق بعضهن. ولكن، هل تختلف بعض الأعراض التي يمكن أن تشعر بها المرأة الحامل بتوأم عن تلك التي تشعر بها المرأة الحامل بطفلٍ واحد؟ تعرفي على اهم أعراض الحمل بتوأم في الأسبوع السادس.

 

اعراض الحمل بتوأم في الاسبوع السادس

1

كثرة التبول

 أثناء الحمل، تزداد كمية الدم في جسمك، وهذا ما يكون مضاعفاً عندما تكونين حاملاً بتوأم مقابل طفل واحد فقط. بينما تقوم الكليتان بمعالجة هذا السائل الإضافي، تتراكم المزيد من السوائل في المثانة، مما يعني أنكِ سوف ترغبين في التبوّل بشكلٍ متكرّر! ولكن، من الضروري ان تعرفي ان هذا الأمر لا يجب أن يمنعك من شرب الماء، لأن الحفاظ على رطوبة الجسم أمراً ضرورياً ، خاصةً أثناء الحمل.

2

الغثيان والقيء

 قد يكون ذلك مبكراً بعض الشيء، ولكن بعض الأمهات سيعانين من الغثيان والقيء بعد فترة قصيرة من الإخصاب وحدوث الحمل. عندما تكونين حاملاً بتوأم، يمكن أن يكون الغثيان والقيء أكثر حدة من الحمل بطفلٍ واحد ذلك لأن هرمونات الحمل المعروفة بإسم hCG قد تكون مرتفعة جداً.

3

التعب والخمول

مع زيادة مستويات هرمون hCG وهرمون البروجسترون، قد تشعرين بالتعب والخمول أكثر من المعتاد. من هنا، يجب أن تحرصي على أن تستلقي وأن ترتاحي، أي أن تستجيبي لإحتياجات جسمك.

4

 

الإمساك

تعتبر فيتامينات ما قبل الولادة ضرورية لصحتكِ أنت وطفليكِ، ولكن كل هذه الفيتامينات والعناصر الغذائية غالباً ما تجعل المرأة مصابة بالإمساك. من هنا، يجب أن تشربي الكثير من السوائل وخصوصاً المياه. يوصي معهد الطب للنساء الحوامل بشرب 10 أكواب من السوائل كل يوم.

5

 

الشعور بالجوع

إن المرأة الحامل بتوأم يمكن أن تشعر بالجوع بشكلٍ كبيرٍ ذلك لأن جسمها بحاجة للكثير من العناصر الغذائية الضرورية.

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة