كيف يمكن ان يفيد الكرنب صحة الحامل؟

كيف يمكن ان يفيد الكرنب صحة الحامل؟

بالنسبة للأم الحامل، يصبح الاهتمام بصحتها مضاعف، خصوصاً اذا ارادت ان تجنّب جنينها بعض الأمراض والمضاعفات الخطيرة. لضمان ولادة آمنة وطفل سليم، فإن اتباع نظام غذائي صحي أمر لا بد منه. إن جعل الخضار الخضراء جزءًا من نظامكِ الغذائي له العديد من المزايا، ومن هذه الخضروات الكرنب التي توفر عدداً من الفوائد لصحة الأم.

 

الكرنب للحامل

ان الكرنب مفيدٌ جداً للمرأة الحامل، ذلك لأنه:

يحسّن الهضم

 يحتوي الكرنب على كمية عالية من الألياف الغذائية، مما يساعد على تنظيم حركة الأمعاء والهضم. الإمساك هو أحد مشاكل الحمل الشائعة، والنظام الغذائي الغني بالالياف، بما في ذلك الذي يحتوي على الكرنب، يمكن أن يساعد على تنشيط حرمة الأمعاء.

 

يحسّن صحة الحمض النووي

 يعدّ الكرنب مصدراً غنياً لحمض الفوليك، وهو أمر ضروري لبناء الحمض النووي للجنين. لذلك فهو يساعد في حماية طفلك من التشوهات الخلقية للأنبوب العصبي.

 

منخفض في السعرات الحرارية

ان الكرنب من أنواع الأغذية المنخفضة في السعرات الحرارية، وبالتالي يساعد في إدارة الوزن أثناء الحمل. لذلك، إذا كنتِ لا ترغبين في زيادة وزنكِ أثناء الحمل، فعليكِ تضمين الكرنب الى نظامك الغذائي.

 

يحسّن صحة العظام والمناعة

 يحتوي الكرنب على مستويات صحية من فيتامين K وفيتامين C. وفي حين يساعد فيتامين K على جعل العظام أقوى، يساعد فيتامين C في تحسين المناعة.

 

ادارة ضغط الدم

 الكرنب غني بالإلكتروليتات والمعادن مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور التي تلعب دوراً رئيسياً في تنظيم ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

 

يعالج تورم الساقين

تعتبر وذمة الحمل حالة شائعة يتمّ تحديدها على أنها تورم في أجزاء معينة من الجسم بسبب زيادة حجم الدم والسوائل. يمكن أن يساعد لف أوراق الكرنب حول المنطقة المتورمة في تخفيف التورم.

 

طرق آمنة لاستهلاك الكرنب أثناء الحمل

- يمكنك تناول الكرنب المطبوخ على البخار وحتى المسلوق.

- اختاري الأصناف العضوية بدلاً من أنواع الكرنب النيئة أو المحشوة لأنها يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض التي تنقلها الأغذية.

- أيضاً، لا ينصح بطهي الكرنب لفترات طويلة لأنه يغير القيمة الغذائية للخضروات.

- تأكدي من غسل الكرنب وطهيه جيداً لإزالة السموم والميكروبات.

- لا يجب ان تختاري الكرنب المبشور أو المقطّع إلى أنصاف لأن محتوى فيتامين سي يقل بمجرد تقطيعه.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة