للحامل: هكذا تتجنبين الإصابة بفيروس الكورونا!

للحامل... هكذا تتجنبين الإصابة بفيروس الكورونا!

وفقاً لتعريف منظمة الصحة العالمية، إن فيروس كورونا (CoV) ينتمي إلى عائلة كبيرة من الفيروسات التي تسبب المرض تتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأكثر حدة مثل متلازمة الجهاز التنفسي الحادة (SARS-CoV) . فيروس كورونا هو حيواني المصدر، وهذا يعني أنه ينتقل من الحيوانات إلى البشر. ولكن، كيف يمكن للمرأة الحامل أن تتجنّب الإصابة بهذا الفيروس الخطير؟

 

تدابير وقائية من فيروس كورونا للحامل

1

غسل اليدين جيّداً

قومي بغسل يديك جيّداً بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، خاصة بعد الذهاب إلى الحمام؛ قبل الأكل؛ بعد لمس أنفك أو السعال أو العطس. إذا لم يكن الصابون والماء متوفرين بسهولة، عليكِ استخدام مطهّر اليدين الذي يحتوي على الكحول أي بنسبة لا تقلّ عن 60%. ولا تنسي أيضاً غسل يديك وتطهيرها جيّداً بعد لمس أي شيءٍ في مكانٍ عام: مثل قبضة الباب، النقود...والأهم عدم وضع يديكِ في فمك او لمس الطعام حتى. يشير خبراء الصحة العامة إلى أن الفيروس لا يمكن أن يعيش إلا لبضع ساعات على الأسطح الصلبة، والطريقة الوحيدة لانتشاره بين الناس هي من خلال الاتصال الوثيق بهم.

2

وضع قناع الوجه

لا تخرجي من المنزل قبل وضع قناع الوجه، قد تعتبرين أن هذا الأمر مبالغٌ فيه ولكن من الضروري أن تحافظي على حياتك وحياة طفلك بأيّة وسيلةٍ كانت. ولا تستخدمي أيّ نوعٍ من الأقنعة المخصصة للوجه، بل تلك التي ينصحك بها الصيدلي والتي تكون ذات جودة عالية.

3

تجنّب الأشخاص الذين يعانون من أعراض البرد

من المهم جداً، حتى ولو كان الشخص الذي يعاني من أعراض البرد ولا يعاني من فيروس كورونا، أن تتجنبي الإحتكاك به. فهذا الأمر يجنبكِ، وجنينكِ التعرّض لأيّ فيروس كان. ففيروس الكورونا يمكن أن يبدأ بأعراض البرد العادية، ولكنه يمكن أن يتطوّر إلى حرارة وقد يهدد الحياة في حال لم يتمّ علاجه بالشكل الصحيح.

لقراءة المزيد عن الكورونا اضغطوا على الروابط التالية:

اعراض كورونا للاطفال... هل تختلف عن اعراض الزكام؟

منظمة الصحة العالمية تجيب عن التساؤلات الخاصة بمرض كورونا!

التدخين... عامل جاذب لفيروس كورونا!

‪ما رأيك ؟
من انوثة