للحامل... 4 أنواع من الفواكه لا تهمليها أبداً !

للحامل... 4 أنواع من الفواكه لا تهمليها أبداً !

تشعر المرأة الحامل برغبةٍ شديدة لتناول الحلويات فتبحث عن قطعة من الكيك، الشوكولاتة وغيرها من الأصناف بهدف إرضاء حاجة جسمها. إلّا أنه ولتجنّب مخاطر تراكم الدهون والسعرات الحرارية الإضافية لتك الأطعمة، لا بدّ أن تستبدلها بكميات معتدلة من الفواكه الصحية التي توفر الطعم الحلو الذي ترغب به والتغذية التي تحتاجها.

 

افضل فواكه خلال الحمل

 

البرتقال

 

البرتقال يساعد على ترطيب جسمك خلال الحمل بالإضافة إلى أنه مصدر كبير لحمض الفوليك. فهذا النوع من العناصر الغذائية المعروف أيضاً بالفيتامين ب، يساعد في الوقاية من عيوب الدماغ والنخاع الشوكي أي عيوب الأنبوب العصبي عند الجنين. يعتبر البرتقال مصدرا رائعا لفيتامين C ف وهو مضاد للأكسدة يساعد على منع تلف الخلايا كما أنه يساعد جسم المرأة الحامل على امتصاص الحديد.

 

المانجو

 

المانجو مصدر آخر رائع لفيتامين C، من هنا إن كوب واحد من هذه الفاكهة تمنح المرأة الحامل نسبة 100% من الكمية اليومية الموصى بها (RDA) لكلّ من الفيتامين C و A.

ويرتبط نقص فيتامين A عند الولادة بانخفاض المناعة عند الجنين وزيادة خطر حدوث مضاعفات مثل الإسهال والتهابات الجهاز التنفسي.

 

الأفاكادو

 

الأفوكادو من الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من حمض الفوليك والفيتامين C، B، K بالإضافة إلى الكولين، المغنيسيوم والبوتاسيوم.

الأفوكادو يحتوي أيضا على الحديد وهو يساعد في التقليل من حدّة الغثيان بسبب غناه بالبوتاسيوم والمغنيسيوم. قد يساعد البوتاسيوم أيضًا في تخفيف تشنجات الساقين.

أمّا الكولين فهو مهم لدماغ طفلك وتطور الأعصاب في جسمه أمّأ نقصه فيتسبب بعيوب الأنبوب العصبي وضعف الذاكرة مدى الحياة.

 

الكرز

 

الكرز هو مصدر كبير من فيتامين C، فخلال فترة الحمل ، سوف تحتاجين إلى كميات كبيرة منه لمكافحة العدوى مثل نزلات البرد والطفح الجلدي. كما أن تناول الكرز يساعد أيضاً على تعزيز إمدادات الدم بكفاءة للمشيمة والطفل.

وبالإضافة إلى ذلك، إن الكرز غنيّ بالميلاتونين، وهو هرمون قويّ مضاد للأكسدة يساعد في تحفيز نمو الخلايا عند الجنين ويسهّل عليك النوم الليل مع إبعاد الأرق نهائياً.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

هل تشعرين بتعب نفسي خلال الحمل؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

هذا ما يجب أن تعرفه الحامل في الشهر الأول

متى يجب أن تقلقي من الافرازات خلال الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟