للزوج فقط... هذا ما يجب أن تفعله لتحسين نفسية زوجتك الحامل!

للزوج فقط... هذا ما يجب أن تفعله لتحسين نفسية زوجتك الحامل!

يعتبر الحمل أحد أكثر التجارب إثارة في حياة الزوجين، ويمكن أيضاً أن تكون مرهقة للغاية. التغيرات الجسدية، والهرمونية والعاطفية التي ترافق الحمل يمكن أن تتعب المرأة كثيراً وتؤثّر على علاقتها مع زوجها. أكثر من أي وقت مضى، سوف تحتاج المرأة الحامل لدعم ومساعدة زوجها في هذه المرحلة الدقيقة ما يخفّف عنها كلّ المصاعب التي تمرّ بها.

 

دور الزوج في تحسين نفسية زوجته خلال الحمل

 

استمع إلى مخاوف زوجتك

 

حتى ولو كانت زوجتك متحمّسة جداً وتترقب بفارغ الصبر موعد الولادة، فقد تكون أيضًا تمرّ في فترة عصيبة وتسيطر الأفكار السلبية والهموم على دماغها. من هنا لا تتردد في التحدث معها عن مخاوفها واجعلها تشعر بأنك سندها في الحياة وأنك تقف دائماً إلى جانبها ولن تفلت يدها كما عليك أن تشجعها على مشاركة أفكارها ومشاعرها معك.

 

تولى بعض مسؤولياتها المنزلية

 

وكثيراً ما تضطر النساء الحوامل إلى التعامل مع غثيان الصباح والإعياء. إن اختيار عدد قليل من المهام المنزلية اليومية هو أمر بسيط، لكنه يعني الكثير بالنسبة للمرأة التي قضت طوال اليوم تشعر بالغثيان والتعب. فزوجتك ستشعر بالطمأنينة إلى فكرة أنك تشعر بكلّ ما ما تمرّ به من مصاعب وتريد أن تفعل ما تستطيع لمساعدتها. لذلك لا تتردد في الطبخ والتنظيف أحياناً عنها ولو كانت معلوماتك في تلك المجالات متواضعة إلّا أنها ستكون مفيدة جداً لزوجتك.

 

تسجلا معاً في الدروس الخاصة بتدريب الاهل الجدد

 

إذا كنتما سوف ترزقان بطلكما الأول، فلا بدّ أن تتعلما معاً أهم أسس تربية الطفل الجديد والعناية به. فمثلاً رافقها إلى دروس تعلّم كيفية تغيير الحفاضات، تحضير زجاجات الحليب وغيرها من الأمور. إن هذا الأمر يخفف من توتر زوجتك الحامل ويجعلها تطمئن إلى أنك إلى جانبها دائماً أثناء تربية طفلكما.

 

أخبر زوجتك كم هي جميلة وكم تحبها

 

مع كل التغيرات الجسدية التي تمرّ بها زوجتك الحامل ، ليس من غير المعتاد أن تشعر المرأة بأنها غير جذابة وغير مرغوب فيها. واحدة من أهم الأشياء التي يمكنك القيام به لتحسين نفسية زوجتك هو أن تخبرها أنك تراها جميلة وأنك محظوظ أن تكون موجودة في حياتك.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

هل تشعرين بتعب نفسي خلال الحمل؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

هذا ما يجب أن تعرفه الحامل في الشهر الأول

متى يجب أن تقلقي من الافرازات خلال الحمل؟

 

‪ما رأيك ؟