لماذا يجب ان تبتعدي خلال حملك عن اللحوم المصنّعة؟

لماذا يجب ان تبتعدي خلال حملك عن اللحوم المصنّعة؟

هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تكون مضرة لك في فترة الحمل، لذا لا بد من أن تتوخي الحيطة والحذر في هذه الفترة، نظراً للآثار السلبية التي يمكن أن تنجم عن تناول هذه الاطعمة، ومنها اللحوم المصنعة. في موضوع صحتي لهذا اليوم، تتعرفين على أبرز ما يجمع بين اللحوم المصنعة الحمل، كي تكوني على اطلاع كاف حيال هذا الأمر. 

 

ما هي أضرار اللحوم المصنعة على الحمل؟ 

 

- من الاضرار التي يمكن أن تطالك خلال فترة الحمل نتيجة استهلاكك للحوم الحمراء، هي ارتفاع احتمال إصابتك بسكري الحمل، نتيجة ما تحويه هذه اللحوم من مواد حافظة يمكن أن تؤثر على نسبة السكر في الدم، وبالتالي تواجهين مشكلة الإصابة بهذا الداء. وقد ينتج عنه العديد من الحالات السلبية المضرة بالجنين، على غرار الولادة المبكرة في بعض الأحيان. 

 

- أيضاً يمكن للحوم المصنعة أن تكون مضرة لك ولجنينك إذ إنها قد تتفاعل بطريقة سلبية مع حالة الجسم الجديدة وما يشهده من تغيرات، ما يؤدي إلى إصابتك بتسمم الحمل في كثير من الأحيان. لذا من المهم في هذه الفترة أن تتفادي تناول اللحوم المصنعة وتستعيضي عنها باللحوم الطبيعية والطازجة. 

 

- ولا ننسى أن نشير إلى أن اللحوم المصنعة تحوي في بعض الأحيان المواد الحافظة التي يمكن أن تشكل خطراً على نمو الطفل في الأشهر التسعة، خصوصاً الفترة الأولى حيث يحتاج الطفل إلى غذاء صحي وكامل ليتكوّن بطريقة ملائمة وسليمة. وهذه المواد المتواجدة في اللحوم المصنعة يمكن أن تعرّض الطفل لبعض التشوّهات الخلقية في حال تركت أثراً على مراحل نموّه في الرحم. لذا تفاديها قدر المستطاع.

 

المزيد من المعلومات حول الحمل والطعام المناسب تجدينه في الروابط التالية:

 

ما هي أبرز مضاعفات تسمم الحمل؟

هل تستطيع الحامل أكل المأكولات الحارة؟

3 نصائح بسيطة لمواجهة سكر الحمل... إكتشفيها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة