ما هي أهم المشاكل الجلدية التي يسببها الحمل؟

ما هي أهم المشاكل الجلدية التي يسببها الحمل؟

 

قد يؤدي الحمل إلى ظهور العديد من الأعراض الجسدية، والبشرة ليست محصنة ضد التغيرات الهرمونية التي تواجهها. لحسن الحظ، معظم هذه الحالات يمكن ان تختفي مباشرةً بعد الولادة.

لذلك، سوف نلقي نظرة على بعض المشاكل الجلدية الأكثر شيوعاً التي تظهر أثناء الحمل وكيفية إدارتها، فتابعي القراءة.

 

مشاكل جلدية يسببها الحمل

1

علامات التمدد

تعتبر علامات التمدد من بين أهم المشاكل الجدلية التي يمكن ان تصيب الحوامل، وهي خطوط حمراء تظهر في منطقتي البطن والثديين.  فعلامات التمدّد، يمكن ان تظهر بسبب زيادة الوزن بسرعة أو بسبب الجينات الوراثية أي أنها قد تنتقل من الأم أو إحدى القريبات في العائلة. بعد الولادة، يجب أن تتحول علامات التمدد إلى لون فضي أو أبيض وتصبح أقلّ وضوحاً. يمكنك محاولة منع علامات التمدد عن طريق الحفاظ على ترطيب بشرتك بالألوة فيرا أو أي كريم مرطب يصفه الطبيب.

 

2

 

حب الشباب

لا تعتقدي ان الثور وحب الشباب لن يتمكن من إزعاجك خلال فترة الحمل. فالتغيير الهرموني الكبير في جسمك يمكن أن يسبب إفراز المزيد من زيوت الغدد الزيتية، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

من هنا، جرِّبي تنظيف وجهك باستخدام المستحضر الذي يصفه الطبيب في الصباح والمساء. معظم العلاجات الموضعية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية آمنة أثناء الحمل، ولكن إذا كان لديك أي مخاوف بشأن منتج معين، فيمكنك استشارة طبيبك.

3

 

فرط التصبغ

إن فرط التصبغ هو عبارة عن بقع داكنة على الجلد، فزيادة الميلانين التي تحدث بشكل طبيعي يمكن ان تكمن وراء هذا الأمر. مثال على فرط تصبغ أثناء الحمل هو الكلف، أي تلك البقع البنية على الوجه والخدين والأنف والجبهة، والتي لا تختفي بسرعة بعد الولادة.

من هنا، لا بدّ ان تطبقي واقي الشمس يومياً على بشرتك قبل الخروج من المنزل، وان تجدديه كل ساعتين. مع ضرورة تجنب التعرّض لأشعة الشمس في وقت الذروة.

لقراءة المزيد عن مشاكل الحمل إضغطوا على الروابط التالية: 

ما هو نزيف بدء الحمل وكيف يُمكن تمييزه؟

كيف يمكنك تجنّب الإجهاض المبكر؟

كيف تتجنّب الحامل داء القطط؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة