ما هي الأخطاء التي تضرّ الجنين والتي يجب ان تتجنبيها؟

ما هي الأخطاء التي تضرّ الجنين ويجب ان تتجنبيها؟

حتى ولو كنتِ تعرفين كل شيء عن العادات الصحيحة في الحمل، فلا تزال هناك احتمالات بأنك قد تقعين فريسة لبعض الأخطاء الأكثر شيوعاً التي ترتكبها كل امرأة حامل، حتى ولو لم يكن ذلك بدون علمك. ومع ذلك، لا تقلقي بشأن تلك الأمور الآن، فلا يزال هناك وقت لتصحيح تلك الأخطاء والعودة إلى المسار الصحيح. إليكِ بعض الأخطاء الأكثر شيوعاً التي ترتكبها معظم النساء أثناء الحمل.

 

أخطاء تفعلها الحامل تضر الجنين

1

الأكل بشكل غير صحيح

قد يبدو الحمل حجةً مناسبة لتناول المزيد من الطعام أكثر من المعتاد لأنكِ تعلمين أنك ستكتسبين وزناً على أي حال. لسوء الحظ، "تناول الطعام لشخصين" طوال فترة الحمل يعرضك أنت والجنين للخطر. إن زيادة وزنك أكثر مما يجب أثناء الحمل يجعلك عرضةً للإصابة بسكري الحمل وتسمّم الحمل ومضاعفات المخاض.

في الواقع، لا يحتاج جسمك إلى الكثير من السعرات الحرارية أثناء الحمل. فخلال الأشهر الثلاثة الأولى، يجب أن تلتزمي بعدد السعرات الحرارية المعتاد، وفي الثلث الثاني والثالث يجب عليك زيادة السعرات الحرارية الخاصة بك بحوالي 340 و450 سعرة حرارية فقط.

2

 

تناول بعض الأدوية

 هل تعلمين أنه من المفترض أن تمتنعي عن استخدام مضادات الحموضة أو الباراسيتامول أو حتى الكريمات الخاصة بحبّ الشباب بمجرد الحمل؟ يمكن أن يكون لبعض الأدوية تأثير سلبي على الحمل، وقد يؤدي استخدامها إلى حدوث تشوهات خلقية في الجنين. من هنا، وقبل تناول أيّ نوعٍ من الدواء، من الضروري استشارة الطبيب.

3

عدم ممارسة التمارين الرياضة

إذا كنتِ لا تمارسين التمارين الرياضية خلال الحمل، فسوف تجدين أعذاراً للجلوس والاسترخاء. قد تقول معظم النساء أن تنقلاتهن اليومية أو أخذ السلالم في مكتبهن أو مكان سكنهم أو القيام بالأعمال المنزلية المعتادة تعتبر تمارين كافية وتساعد في حرق تلك السعرات الحرارية الإضافية. لكن عدم ممارسة الرياضة أثناء الحمل يمكن أن يضر جسمك بشكل كبير، فالتمرين يساعد على مكافحة هرمونات الإجهاد، ويعزز الدورة الدموية، ويعدّ الجسم للولادة ويساعد في نمو الجنين وتطوره.

لقراءة المزيد عن صحة الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

لماذا تفقد الحامل شهيتها؟

هل يُمكن علاج الالتهاب الكبدي عند الحامل بالأدوية؟

لماذا يُعتبر الاهتمام بصحة الفم ضروري في الحمل؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة