ما هي الأطعمة التي يجب ان تتناولها الحامل على الإفطار في رمضان؟

ما هي الأطعمة التي يجب ان تتناولها الحامل على الإفطار في رمضان؟

يعدّ الحمل من أهم مراحل التحول في حياتك، كما أن الاهتمام بجسمك خلال هذه المرحلة المهمة أمر ضروري. إذا كنتِ حاملاً وقررتِ الصيام في رمضان، فمن المهم للغاية أن تنتبهي إلى إشارات جسمك إلى أي تعب محتمل. من هنا، ولكي تتعرفي على الإفطار الصحي لكِ في فترة الحمل، لا بدّ ان تكملي القراءة.

 

افضل إفطار للحامل في رمضان


شرب الماء

أولاً من المهم أن تبدئي بشرب كوبٍ من الماء الفاتر، ما يساعد على مدّ جسمك بالعناصر المرطبة التي هو بحاجةٍ إليها لأداء وظائفه. كما ان الماء تساعد كثيراً على تنظيف جسمكِ من السموم والالتهابات التي من الممكن أن تكون متراكمة كما ويعزز من شعورك بالشبع، ما يمنك من الإفراط في تناول الطعام غير الصحي على وجبة الإفطار.

 

حبة التمر

إن التمر مهمٌ جداً أيضاً لتنشيك الانزيمات الهضمية من جسمك، هذ بالإضافة إلى ان هذه الثمرة تساعد في تعديل نسبة السكر في الدم.

 

الخضروات

إن تناول الخضروات، كالسلطات المنوّعة والغنية بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على الخضروات المطبوخة يمكن أن تفيد كثيراً الحامل في رمضان. فالخضروات غنية بالألياف الغذائية التي تساعد على تنشيط حرمة الأمعاء، ما يساعدها على تجنب الإمساك وغيره من مشاكل الجهاز الهضمي الشائعة خلال الحمل. ولكن من المهم ان تحرصي على غسلها جيّداً قبل تناولها وذلك من خلال وضعها على الأقلّ 10 دقائق تحت المياه الجارية ورشة من الملح لقضاء على البكتيريا.

 

اللحوم الخالية من الدهون

تعتبر اللحوم الخالية من الدهون، كصدور الدجاج واللحوم الحمراء المشوية طبعاً، من بين أكبر مصادر البروتين. وهذا العنصر الغذائي يفيد في نمو خلاليا الجنين وأنسجته في الطريقة الصحيحة.

 

الدهون الصحية

على الرغم من أن الأطعمة الغنية بالدهون يجب أن تكون محدودة، فحاولي تضمين وجبة الإفطار بعض الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية، مثل الأفوكادو أو المكسرات أو الأسماك الزيتية لأن ذلك سيساعد على تزويدك بالطاقة الكافية لك ولطفلك.

 

الحليب ومنتجات الألبان

قومي بتضمين الحليب ومنتجات الألبان لتوفير ما يكفي من الكالسيوم لطفلك. الزبادي والحليب والجبن هي خيارات مناسبة. إذا كنتِ لا تحبين منتجات الألبان، فقد ترغبين في التفكير في طرق أخرى للحصول على ما يكفي من الكالسيوم. على سبيل المثال، الخضار الورقية الخضراء، والأسماك، أو بدائل غير الألبان المخصب مثل منتجات فول الصويا أو الأرز أو الشوفان.

 

لقراءة المزيد من النصائح حول شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

 

‪ما رأيك ؟