ما هي الفوائد التي يوفرها التمر بالحليب خلال الحمل؟

ما هي الفوائد التي يوفرها التمر بالحليب خلال الحمل؟

خلال فترة الحمل، تبحث المرأة عن بعض الأنواع من الأطعمة التي يمكن ان تعزز صحتها وتمدّ جنينها بالمغذيات الضرورية. ومن بين أنواع الأطعمة المفيدة للحامل، يمكن ان تتساءل الحامل عن التمر بالحليب. فما هي الفوائد التي يمكن ان يقدمها هذا النوع من الأطعمة؟

 

فوائد التمر بالحليب للحامل

1

تسهيل الولادة

تشير دراسة إلى أن تناول التمر خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل يمكن أن يكون له آثار إيجابية على المخاض والولادة. أظهرت الأدلة أن تناول فاكهة التمر يمكن أن يساعد في إنضاج عنق الرحم، مما قد يقلل من مدة المخاض، وبالتالي تقليل الحاجة إلى الأوكسيتوسين والبروستاجلاندين للحث على المخاض.

2

 

تعزيز نمو الجنين

كونه غنياً بالكالسيوم والحديد، فإن الحليب في التمر بالحليب يساعد في تكوين وتطور عظام الطفل ونقل الأكسجين إلى اعضائه. يحتوي الحليب أيضاً على جميع فيتامينات A و B و D اللازمة لنمو الجنين داخل الرحم.

3

 

حمض الفوليك

يوفر التمر بالحليب حمض الفوليك او فيتامين ب، وهو عنصر غذائي مهم أثناء الحمل لأنه يمنع العيوب الخلقية الخطيرة مثل السنسنة المشقوقة. يوصي الأطباء بأن تأخذ المرأة الحامل حمض الفوليك في مكمل حمض الفوليك للوصول إلى الكمية اليومية الموصى بها وهي 600 ميكروغرام. يوفر التمر 15 ميكروغرام من حمض الفوليك لكل 100 غرام.

4

تخفيف الإمساك

نظراً لأن التمر مصدر غني بالألياف، فهو يحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويساعد على تخفيف الإمساك المرتبط بالحمل. ان التمر بالحليب يملىء المعدة، ويقلل من مستويات الكوليسترول ويساعد في الحفاظ على وزن صحي.

 

5

 

تكوين عظام وأسنان الطفل

 المغنيسيوم معدن أساسي آخر لأنه يساعد في تكوين الأسنان والعظام عند الطفل، كما أنه ينظم مستويات السكر في الدم وضغط الدم. لذلك، من المهم ان تحرصي على تناول التمر بالحليب بشكلٍ معتدل خلال الحمل لضمان صحة اسنان وعظام طفلكِ.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين. 


لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة