معتقداتٌ خاطئة عن الصوم خلال الحمل... لا تصدقيها أبداً!

معتقداتٌ خاطئة عن الصوم خلال الحمل... لا تصدقيها أبداً!

تكثر الشائعات والمعلومات الخاطئة المرتبطة بالحمل وبصحة الحامل في شهر رمضان. وفي حال قامت المرأة الحامل بتصديقها، فقد ينعكس هذا الأمر سلباً على صحتها النفسية وعلى صحة جنينها. ولكن، ما هي المعتقدات الخاطئة عن صوم الحامل؟

 

معتقدات خاطئة عن صوم الحامل

1

يزيد الوحام والقيء والغثيان خلال الصوم

تعتقد بعض النساء الحوامل ان الوحام قد يزيد خلال فترة الصوم، وأن القيء والغثيان من الممكن أن تزيد وتيرتهما خلال هذه الفترة أيضاً. ولكن، في الحقيقة إن القيء والغثيان هما بالأصل من أعراض الحمل، وقد يصاحبهما الدوخة والخمول أيضاً. ولكن، في حال زاد القيء والغثيان، وشعرت الحامل أن كلّ الطاقة في جسمها قد استُنزفت، فلا بدّ من أن تفطر تجنباً لفقدان الكثير من الماء وبالتالي حدوث الجفاف.

2

 

الصيام يشكّل خطراً على صحة الحامل

إذا كانت الأم بصحة جيدة، وقد خضعت للفحوصات اللازمة وتأكدت من أنها وطفلها بصحةٍ جيّدة، فيمكنها أن تصوم بشكلٍ طبيعي. ولكن، في حال كانت المرأة الحامل تعاني من مشاكل صحية خلال الحمل، أهمها تسمم الحمل وأن تكون أيضاً في الأشهر الأولى من الحمل، فمن المهم أن تمتنع عن أداء هذه الفريضة.

3

 

الإفطار على بيض يضرّ بالجنين

هناك اعتقاد شائع بأن إفطار المرأة الحامل على بيض يمكن أن يسبب ضرراً كبيراً للحامل والجنين. فالبيض، وفقاً للشائعات، وفي حال إفطار الحامل عليه، يمكن أن يسبب تشوّهاتٍ خلقية في وجه الجنين. ولكن، لا يجب أبداً تصديق هذا المعتقد، بحيث أن البيض، خصوصاً المسلوق، يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية والبروتين عالي الجودة. فالبيض يعزز ملئ المعدة ويمنع الشعور بالجوع لساعاتٍ طويلة، ما يساعد كثيراً خلال فترة الصيام.

4

 

فد يكون الطفل جائعاً في حال ولِد في شهر رمضان

يعتقد البعض أيضاً ان الطفل قد يعاني من الجوع في حال وُلد في شهر رمضان. ولكن أيضاً هذا الامر ليس صحيحاً أبداً، ولا يجب أبداً أن تتناول الحامل السكر والحليب في هذا الشهر لتقليل من جوع الطفل عند الولادة، فهذا الأمر يمكن أن يزيد الوزن ويضرّ بصحة الجنين.

 

 

 

لقراءة المزيد من النصائح حول شهر رمضان اضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا