هذه الأعراض خلال الحمل تستدعي ذهابكِ إلى المستشفى على الفور!

هذه الأعراض خلال الحمل تستدعي ذهابكِ إلى المستشفى على الفور!

تعتبر فترة الحمل من بين الاوقات الأكثر إثارةً في الحياة، ولكن قد يتخللها بعض التوتر والترقب حتى يحين موعد الولادة. من هنا، قد تشعر الحامل ببعض الأعراض الخفيفة والطبيعية وأخرى قد تتطلب عناية طبية فورية. من المهم جداً أن تعرفي متى يجب عليكِ الاتصال بطبيبكِ ومتى يجب أن تذهبي مباشرةً إلى غرفة الطوارئ أثناء الحمل. تابعي معنا قراءة السطور القادمة.

 

أعراض لدى الحامل تستدعي التوجه إلى طوارئ المستشفى

1

انخفاض مفاجئ في حركة الجنين

بمجرد أن يبدأ طفلك في الحركة، يجب أن تكوني قادرةً على تحديد وقت استيقاظه، راحته، وعدد المرات التي يقوم فيها بركلك. إذا انخفضت وتيرة هذه الحركة أو اختفت لأكثر من بضع ساعات، يجب عليكِ الذهاب مباشرةً إلى غرفة الطوارئ أو الاتصال بطبيبكِ. إذا كنتِ بمفردك، لا تترددي في الاتصال بالإسعاف كي ينقلك إلى المستشفى.

2

 

النزيف المهبلي

في حال لاحظتِ نزيفاً مهبلياً شديداً في أي مرحلة من الحمل، فيجب عليكِ الذهاب إلى طوارئ المستشفى على الفور. يمكن أن تكون هذه الاعراض المبكرة لمضاعفات خطيرة جداً في حملك وهي تتطلب عناية طبية فورية. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان النزيف مصحوباً بألم في البطن، فقد يكون التعرّض للإجهاض من الاحتمالات الواردة.

3

الصداع/التغيّرات في النظر

يمكن أن تكون التغيرات السريعة في النظر إلى جانب الصداع الشديد من العلامات المبكرة لتسمم الحمل، وهي حالة خطيرة جداً يمكن أن تسبب مشاكل أثناء المخاض بالإضافة إلى انفصال المشيمة. يمكن أن تكون هذه حالة مميتة محتملة لك ولطفلك، من هنا، وإذا كنتِ تعانين من الصداع ومن تغيرات في النظر، يجب أن تذهبي مباشرة إلى غرفة الطوارئ في المستشفى.

4

الانقباضات

هناك نوعاً من الانقباضات الكاذبة المعروفة باسم Braxton Hicks، ولكن النوع الآخر يمكن أن يكون علامة على المخاض. تخبرك هذه التقلصات أن الوقت قد حان للذهاب إلى المستشفى. إذا شعرت بانقباضات عميقة في أسفل الظهر، تجعلك غير قادرة على المشي خلالها أو بعد 5 دقائق لأكثر من ساعة، فأنت بحاجة إلى الذهاب مباشرة إلى المستشفى.

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة