هذه النصائح ستُفيدكِ جداً في بداية الحمل...فلا تهمليها!

هذه النصائح ستُفيدكِ جداً في بداية الحمل... فلا تهمليها!

يعتبر الحمل من بين المراحل الدقيقة والمهمة جداً في حياة المرأة، خصوصاً ان جسمها يستعدّ لاستقبال وتكوين طفلٍ جديد. ولكن، هل تعلمين ان هناك بعض النصائح التي من الضروري ان تلتزمي بها خلال الثلث الأول من الحمل؟ اليكِ اهم تلك النصائح من خلال السطور القادمة، فتابعي القراءة.

 

نصائح في بداية الحمل

1

تناولي حمض الفوليك

يقلل حمض الفوليك من خطر إصابة طفلكِ بعيوب الأنبوب العصبي إلى الصفر تقريباً. من المثالي البدء في تناوله قبل الحمل بثلاثة أشهر، ولكن إذا فات الأوان لذلك، فلا تقلقي يمكنكِ ان تبدئي في أخذ الكمية اليومية الموصى بها واستمري في تناولها حتى نهاية الأشهر الثلاثة الأولى (الأسبوع 12 من الحمل).

2

تناولي الفيتامين د

يساعد فيتامين د طفلكِ على تطوير عظام وأسنان وعضلات صحية، وأيضاً على تنظيم مستويات الكالسيوم والفوسفات في جسمك. كما انكِ بحاجة إلى تناول فيتامين د للحفاظ على صحة عظامك وأسنانك. واعلمي ان تناول مكمل فيتامين د يومياً يكون أكثر أهمية إذا كان لديك بشرة داكنة، إذا تعرضت لأشعة الشمس بشكل أقل، على سبيل المثال إذا بقيت في الداخل كثيراً.

3

 

كوني نشيطة

قلة الحركة (الجلوس كثيراً) ليس صحياً لكِ أو لطفلكِ. ان هذا الامر يعرضك لخطر أكبر لزيادة الوزن بشكل مفرط، وسكري الحمل، وتسمم الحمل، كما تزداد احتمالية إصابتك بضيق في التنفس وآلام أسفل الظهر. إذا كنتِ تمارسين الرياضة قبل الحمل، يمكنك الاستمرار في نفس المستوى مع الاستماع إلى جسدك والإبطاء عندما تشعرين بالانزعاج. إذا لم تكوني نشيطة قبل الحمل، فيمكنكِ المشي لمدة 30 دقيقة يومياً او ممارسة تمارين خفيفة.

4

 

ركّزي على نظامكِ الغذائي

تحمل بعض الأطعمة مخاطر للإصابة بالعدوى، مثل داء المقوسات أو الليستريات. يمكن للاطعمة الاخرى أن تصيبكِ بالتسمم الغذائي، مثل السالمونيلا، في حين ان بعض الأنواع تحتوي على الكثير من فيتامين أ أو الزئبق، مما قد يضر بنموّ جنينكِ. عدوى الليستيريا نادرة، ولكن إذا أصبتِ بها يمكن أن تلحق أضراراً بالغة بجنينك. من هنا، تجنبي الاجبان غير المطبوخة والحليب غير مبستر، اللحوم النيئة واللحوم غير المطهية على حرارة مرتفعة.

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة