هذه الوضعيات تمنحك النوم الكافي في الاشهر الاخيرة من الحمل

هذه الوضعيات تمنحك النوم الكافي في الاشهر الاخيرة من الحمل

تحتاج الحامل، خصوصاً في الأشهر الأخيرة من حملها، الى الكثير من الراحة والنوم مع الآلام التي ترافقها خلال هذه الفترة. الاّ انه وعلى الرغم من صعوبة النوم نتيجة ثقل الجنين، يجب عليكِ التركيز على مجموعة من الخطوات للحصول على النوم الكافي الذي يعود بالخير على صحتكِ وصحة جنينك. ومن هنا سنقدم لكِ عبر موقع صحتي مجموعة من النصائح حول وضعية النوم الصحيحة للحامل.

 

النوم الصحيح للحامل

 

على الرغم من أنه في الاشهر الأولى من الحمل، يمكنكِ أن تنامي بالطريقة التي ترغبين بها، الاّ أنه ومع بدء تكوّن الجنين، وكبر حجم البطن، من الضروري ان تنتبهي جيّداً وتختاري الوضعية الصحيحة التي تكمن في النوم على أحد الجانبين مع ثني الركبتين.

 

فهذه الوضعية تساعد القلب على العمل بشكل جيّد رغم ثقل الجنين، وتمنع تأثير ضغط الجنين على الوريد الرئيسي المسؤول عن رجوع الدم من الأقدام والأرجل إلى القلب.

 

الاّ أن الاطباء يشددون ايضا على ضرورة ان تنام الحامل على الجانب الأيسر من الجسم بدلا من الجانب الأيمن كون هذه الوضعية تحسّن الدورة الدموية، وتسهّل وصول الدم الى الرحم وبالتالي الى الجنين والكلى. هذا فضلاً عن أنها تخفف أيضاً من ثقل الجنين على الظهر.

 

ومن الوضعيات التي ستساعدكِ كثيراً في النوم أثناء الحمل، هي وضع وسادة تحت البطن أو بين القدمين، أو اللجوء الى استخدام وسادة كبيرة على طول الجسم للنوم عليها. وفي بعض الأحيان تفضّلُ الأمّ الحامل النوم على كرسي خاصّ عوضاً عن النوم في السرير.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

ما هي افضل وضعية لنومك خلال فترة الحمل؟ اليك الجواب الافضل

وضعيات نوم خاطئة جداً للحامل... تجنّبيها!

5 نصائح لنوم هانئ في الشهر الأخير من الحمل

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا