هل من فوائد للحمل بعد الثلاثين؟

هل من فوائد للحمل بعد الثلاثين؟

قد تواجه النساء اللواتي يخترن إنجاب أطفال في وقت متقدم من العمرعدداً من المخاطر الصحية، وفقاً لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية بالولايات المتحدة. قد تواجه الأمهات الأكبر سناً الإجهاض وسكري الحمل وارتفاع ضغط الدم، لكن هل تعلمون أن هناك الكثير من الفوائد الصحية للمرأة التي تحاول الحمل بعد سن الـ30؟

 

فوائد الحمل بعد الثلاثين للمرأة

1

منع سرطان الرحم

يقول باحثون في كلية الطب بجامعة جنوب كاليفورنيا، إن النساء اللواتي ينجبن أطفالاً في الثلاثينات والأربعينات من العمر هن أقل عرضة للإصابة بسرطان الرحم. قارن المؤلفون ما يقارب من 9000 حالة من النساء المصابات بسرطان بطانة الرحم إلى 16500 امرأة لم يصبن بالسرطان. وقد وجدوا أن خطر الإصابة بالمرض انخفض مع تقدم العمر.

2

 

الاستقرار المالي

 ربما يكون هذا هو السبب الأكبر وراء اختيار النساء إنجاب أطفال بعد الثلاثين من العمر. في هذه المرحلة من العمر، من المرجح ان المرأة قد استقرّت في حياتها المهنية. لقد عملت لمدة لا تقل عن 5-7 سنوات وارتكبت جميع الأخطاء المالية التي يرتكبها شخص يبلغ من العمر 20 عاماً. هي الآن أكبر سناً وأكثر حكمة وقادرة على توفير المال واتخاذ قرارات مالية أفضل. من هنا، فهي جاهزة تماماً للحمل في الثلاثين.

3

 

استقرار العلاقة

 بحلول الوقت الذي تكون فيه المرأة قد بلغت الثلاثين من عمرها، تكون فرصها مرتفعة  في إقامة علاقة صحية مستقرة. من هنا، تكون المراة واثقة من خكوة زواجها وتعرف زوجها جيّداً وطباعه، وهما جاهزان للإنجاب.

4

 

أكثر خبرة

في الواتقع، إن عمر الثلاثين يختلف كثيراً عن مرحلة العشرينات. ففي الثلاثينات، تكون المرأة واثقةً أكثر من نفسها، وتكون قد سافرت وعملت وعاشت واكتسبت الكثير من الخبرات. في مرحلة الثلاثينات، تكون المرأة أكثر حكمةً وهدوءاً ويمكن أن تقدم المزيد من الدعم لطفلها وتكون أكثر وعياً عند تربيته.

لقراءة المزيد حول صحة الحامل اضغطوا على الروابط التالية:

هكذا تحافظين على وزن صحّي خلال الحمل

الشخير عند الحامل... هل يجب القلق منه؟

هل تشعرين بآلام في ساقيكِ خلال الحمل؟ هكذا تعالجينها

‪ما رأيك ؟
من انوثة