هل يمكن ان تشعري بأعراض الحمل في الاسبوع الثاني؟

هل يمكن ان تشعري بأعراض الحمل في الاسبوع الثاني؟

تشعر بعض النساء بأعراض الحمل في وقت مبكر جداً، أي في السبوع الثاني من الحمل. فعليكِ أتن تعلمي أن طبيبكِ سوف يحسب اليوم الأول من دورتك الشهرية الأخيرة على أنه اول يومٍ من الحمل. من هنا، فإن الاسبوع الثاني من الحمل يبدأ بعد 15 يومٍ من تلقيح البويضة.

 

اعراض الحمل في الاسبوع الثاني

تغيّر حاسة الشم

 تعزز التغيرات الهرمونية من قدرتك على التقاط الروائح المختلفة، فتشعرين ان هناك بعض الانواع من الروائح باتت قوية ومزعجة بعض الشيء.

 

تورم الثديين

يمكن ان تعاني المرأة خلال الأسبوع الثاني من الحمل من تورم في الثدي، وحتى يمكن ان تشعر بالالم عندما تلمسهما. في الواقع، ان التورم والالم في الثديين هي علامة على انهما يتحضران للرضاعة الطبيعية.

 

التعب والارهاق

 الإرهاق التام والتعب هما من أبرز العلامات التي تدلّ على انكِ حامل في الاسبوع الثاني، ذلك لأن جسمك سيستخدم الكثير من الطاقة لينمو الجنين داخل رحمك.

 

الغثيان أو التقيؤ

 من المحتمل أن يكون الغثيان من أكثر أعراض الحمل شهرة، ويبدأ الغثيان عادة منذ الاسبوع الرابع، ولكن تشعر بعض النساء به حتى في الاسبوع الثاني من الحمل. ان الغثيان قد يكون مصحوباً بالتقيؤ ايضاً، وهذا الامر يعود الى ارتفاع كبير ومفاجىء في هرمونات الحمل، والتي يحاول الجسم ان يتأقلم معها.

 

الانتفاخ

 عندما يبدأ جسمك في إدراك أنك حامل، فمن المحتمل أن يبطئ عملية الهضم في محاولة لتوصيل المزيد من العناصر الغذائية إلى الجنين الذي يكون في طور التكوّن. هذا الامر يمكن أن يؤدي إلى القليل من الغازات والانتفاخ.

 

كثرة التبول

 قد تؤدي هرمونات الحمل إلى القيام برحلات أكثر إلى الحمام في الأسابيع الأولى من الحمل.

 

هل من السابق لأوانه إجراء اختبار الحمل؟

خلال الاسبوع الثاني من الحمل، قد يكون من الباكر قليلاً.  ولكن، ستحصلين على النتيجة الأكثر دقة من اختبار الحمل إذا لم تستخدميه في وقت ليس قبل الموعد المتوقع للدورة.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة