4 روائح حاولي ان تتجنبيها في فترة الحمل

4 روائح حاولي ان تتجنبيها في فترة الحمل

لا يختلف شخصان على الاطلاق على ان حاسة الشم عند المرأة الحامل تكون قوية جداً في خلال الاشهر التسعة من الحمل، وهذا الأمر قد يعود بالكثير من النتائج السلبية عليها، لا سيما في الاشهر الأولى من الحمل، كون الروائح السلبية قد تزيد من التقيؤ والغثيان عند الحامل. الا ان مشكلة الروائح لا تقتصر على مشكلة التقيؤ بل انها قد تعود بالكثير من النتائج السلبية على صحة المرأة والجنين على حد سواء. فهل من روائح تؤثر سلباً على الحامل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

روائح تؤثر سلباً على الحامل

 

- طلاء الجدران: يشدد العديد من الاطباء على انه من الأفضل ان لا تتعرض المرأة الحامل، لا سيما في الاشهر الأولى من الحمل، لا سيما وان طلاء الجدران، قد يعرض الحامل الى العديد من المواد الكيميائية،  وكيفية تأثيرها على الجنين، ويصعب قياس حجم امتصاص الجسم للمواد المختلفة.

 

- التدخين: انه واحد من اكثر الأمور الممنوعة على الحامل سواء اكان التدخين مباشراً أو غير مباشر فان رائحته تعود بالكثير من الاضرار على الحامل، نظراً لتنشقها لمادة النيكوتين ما يدخل عن طريق الدم الى الجنين والذي يتأثر به بطريقة سلبية.

 

- المنظفات المنزلية: على الرغم من ان الحامل لا يمكنها على الاطلاق تحنب استخدام المنظفات المنزلية الا انها يجب عليها الابتعاد قدر الامكان عن استخدام المنظفات الكيماوية ذات الروائح القوية إلا في الأماكن جيدة التهوئة، وارتداء القفازات أو حتى الكمامات إن كانت رائحة المنظف قوية جداً.

 

- استخدام العطور: ان معظم الحوامل يتضايقن من الروائح النفاذة مثل العطور المركزة وملطفات الجو والزيوت العطرية، لا سيما في الاشهر الأولى من الحمل، وبالتالي فان التعرض لهذه الروائح بشكل مركز في مكان قليل التهوية ليس محبذاً للحوامل.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الحمل من خلال الروابط التالية: 

 

حلول طبيعية لمشاكل الحمل

انت في الاسبوع السادس عشر من الحمل؟ هكذا سيكون شكل جنينك 

المشي في شهور الحمل الأولى... صحي أم مضر؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟