4 طرق طبيعية تحميك من خطر الاجهاض!

4 طرق طبيعية تحميك من خطر الاجهاض!

لا يقتصر خطر الاجهاض خلال فترة الحمل على الأشهر الأولى ، بل يمكن أن يحدث ايضاً هذا الأمر في كل أشهر الحمل، على الرغم من ان النسبة الأخطر هي في الفصل الأول.

 

من هنا، فان أهمّ النصائح التي تُعطى للحامل في هذا الاطار، هي ضرورة الحصول على قسط كافٍ من الراحة من أجل العمل على تثبيت الحمل، لا سيّما اذا  كنتِ قد عانيتِ سابقاً من الاجهاض.

 

 لذلك، سنساعدكِ عبر موقع صحتي ونقدم لكِ مجموعة طرق طبيعية لتثبيت الحمل، خصوصاً في الأشهر الأولى منه.

 

طرق طبيعية لتثبيت الحمل

 

إضافة الى ضرورة الحصول على قسط كاف من الراحة يومياً، هناك مجموعة من الأمور التي يمكن الاعتماد عليها لتثبيت الحمل ومنها:

 

1- الغذاء السليم: من الضروري الحصول دوماً على غذاء سليم خلال فترة الحمل، والابتعاد عن المأكولات التي يمكن أن تسبب لكِ المشاكل أو التسمم لأنها قد تؤدي الى الاجهاض.

 

2-  ممارسة التمارين الرياضة: تشير العديد من الدراسات الى أن ممارسة التمارين الرياضية في الحمل تُعد إحدى طرق تثبيت الحمل، شرط أن تكون تحت اشراف متخصصين بموافقة الطبيب. فالرياضة تساعد جسمكِ على تدفق الدورة الدموية فيه، والتغلب على اكتئاب فترة الحمل، كما أنها تقوي عضلات الحوض.

 

3-  الابتعاد عن المواد الكيميائية: يجب عليكِ  خلال الأشهر الأولى من الحمل، الابتعاد قدر الامكان عن المواد الكيميائية التي تكون موجودة في صبغة الشعر مثلاً أو في المناكير أو المنظفات المنزلية، كون هذه المواد ستؤثر عليكِ وتسبب تشوهات الجنين، ما سيؤدي حتماً الى الاجهاض.

 

4-  الحفاظ على الصحة النفسية: أحد أهم طرق تثبيت الحمل هو الحفاظ على صحتكِ النفسية، والابتعاد قدر الامكان عن التوتر والقلق لأن هذين الأمرين يؤديان الى الاصابة بما يعرف باضطراب الهرمونات. ويسبّب ذلك ضعف هرمون الأستروجين، وضعف في بطانة الرحم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

في أي حالات يمكن أن تحتاجي الى تحاميل تثبيت الحمل؟

7 نصائح اساسية ستساعدك على تثبيت حملك!

لتثبيت الحمل... اليكِ افضل الطرق الطبيعية والطبية

‪ما رأيك ؟
من انوثة