4 طرق فعّالة تساعدكِ في الحدّ من آلام الطلق

4 طرق فعّالة تساعدكِ في الحدّ من آلام الطلق

خلال الايام الأخيرة من الحمل، ومع اقتراب موعد الولادة، تشعر الحامل بالتقلصات او ما يُعرف بألم الطلق. وبما ان آلام الطلق مزعجة وغير مريحة ابداً للحامل، فمن المهم ان تتعرفي معنا على طرق فعّالة للتخفيف من شدّتها.

 

ما هي اعراض الطلق؟

- آلام مستمرة في أسفل الظهر أو الفخذين

- الرغبة بالتبوّل بشكلٍ متكرّر ومتزايد

-  تقلصات وتشنجات مع تقدم الوقت، ما يساعد على توسيع عنق الرحم واتخاذ الجنين وضعية الولادة المناسبة للخروج

- إفرازات دموية

 

التخفيف من الم الطلق

اصرفي انتباهكِ عن الولادة

للتخفيف من الم الطلق، من المهم ان تحاولي صرف انتباهكِ عن الولادة وان تشتتي تفكيركِ عن وضعكِ الحالي. أي من الأفضل ان تقرئي كتاباً، او تشاهدي مسلسلكِ المفضّل، او حتى ان تتحدثي مع المقرّبين منكِ حول مواضيع ترفيهية أخرى. ان هذه الطريقة تساعدكِ على التخفيف من الم الطلق وتمنعكِ من التفكير بالولادة ومصاعبها.

 

الاستحمام بالماء الدافئة

من المهم ان تحاولي الاستحمام بالماء الدافىء، ما يساعد كثيراً على تهدئة العضلات والتقليل من آلام الطلق. كما ويمكنكِ ايضاً ان تجلسي في حوضٍ من الماء الدافئة بعض الوقت، ما يساعدكِ على الإسترخاء بسرعة.

 

ممارسة بعض الأنشطة

ان الأنشطة الرياضية الخفيفة مثل المشي في الطبيعة، يمكن ان تساعد على تعزيز الدورة الدموية في جسمكِ وتقلل من الألم الذي يسببه الطلق ايضاً. من هنا، احرصي على المشي ولو لمدة 30 دقيقة في اليوم ما يسهّل الولادة ويقلل ايضاً من الم اسفل الظهر.

 

الحصول على جلسة تدليك

من الضروري جداً ان تحصلي على جلسة تدليك من قبل اختصاصي، ما يساعد على التخفيف من آلام أسفل الظهر والقدمين. فالتدليك يعزز من تنشيط الدورة الدموية ويساعد على التخفيف من آلام الطلق.

 

استشيري الطبيب

في حال تزايد الألم ولم تتمكني من تخفيفه، فمن الأفضل ان تستشيري طبيبكِ.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين. 


لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة