5 أمراض قد تؤثر على جنينك خلال فترة الحمل... انتبهي منها!

5 أمراض قد تؤثر على جنينك خلال فترة الحمل... انتبهي منها!

أنت معرضة حتماً خلال فترة الحمل الى الكثير من المشاكل والامراض التي قد تصيبك نتيجة ضعف المناعة لديك. وانطلاقاً من ضرورة الانتباه بشكل كبير في فترة الحمل لعدم الاصابة بأي مرض، يؤكد الاطباء وجود أمراض تؤثر على الجنين وتؤدي الى الاجهاض، يجب الانتباه منها بشكل كبير.

ولتتعرفي اكثر على مجموعة من هذه الأمراض ما عليكِ سوى متابعتنا عبر موقع صحتي.

 

أمراض تؤثر على الجنين خلال فترة الحمل

 

1- البكتيريا المهبلية: تعدّ هذه البكتيربا من العدوى الشائعة كثيراً خلال فترة الحمل، وتكون ناجمة عن وجود خلل في البكتيريا الموجودة في المهبل. وهي قد تعود بالضرر على الجنين، لأنها تزيد من خطر الولادة المبكرة وتراجع وزن المولود.

 

2- الحصبة الألمانية: ان تعرّض الحامل لهذا المرض، خصوصاً في الأشهر الأولى من الحمل، يؤدي الى اصابة الطفل به وولادته مع بعض العيوب الخلقية والتكوينية اي في القلب أو في الجهاز العصبي.

 

3- مرض السكر: على الرغم من ان سكر الحمل، يعدّ من الأمراض الشائعة عند النساء الحوامل، الاّ ان الاصابة به يؤدي الى الكثير من المشاكل عند الأجنة. فهو يؤدي الى إصابة المولود بنقص في السكر، وقد يعاني أيضاً من متلازمة ضيق في التنفس.

 

4- الجديري المائي: هو من الأمراض الخطيرة التي قد تنتقل من الأم الى الجنين خصوصاً اذا ما أصيبت الأم به خلال الأشهر الأولى من الحمل. يؤدي ذلك الى تشوهات تكوينية في العظام والجهاز العصبي.

 

5- مرض فرط نشاط الغدة الدرقية: اذا كانت الأم تعاني من هذه المشكلة خلال أشهر الحمل، فان الطفل معرّض الى مشكلة زيادة في معدلات سرعة نبضات القلب. كما انه قد يكون معرضاً الى الاصابة بتضخم في الغدة الدرقية الذي يترافق مع انخفاض بالوزن وجحوظ بالعينين.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

لماذا تعتبر الثلاثينات المرحلة الذهبية للإنجاب؟

7 أخطاء صحّية تجنّبي الوقوع فيها اذا كنت حاملاً

اعلمي اسباب الاجهاض المتكرر لتتفاديه

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة